اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللجنة القطرية لأولياء الأمور تعقد جلسة طارئة بعد نتائج امتحانات البيزا الدولية

 
عقدت اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب يوم السبت الماضي جلسة طارئة لبحث نتائج امتحانات " بيزا " المتدنية التي نشرت في الاسبوع الماضي, والتي اثارت قلقاً بالغاً واستياءً عارماً في المجتمع العربي عامة" واللجنة القطرية للجان أولياء امور الطلاب خاصة".
 
على ضوء هذه النتائج, وبعد المداولة وبحث تبعات تلك النتائج, وبحث الخطوات المطلوبة, فإن اللجنة القطرية لأولياء امور الطلاب في المجتمع العربي تحمّل المسؤولية التامة لوزارة التربية والتعليم بكل مركباتها بدءاً من الوزير, مدير عام الوزارة, مدراء الألوية, مدير التعليم العربي, مدير التفتيش العربي, ومفتشي المدارس كل بحسب موقعه في المسؤولية.
 
وتطالب اللجنة القطرية لأولياء امور الطلاب في المجتمع العربي ما يلي:
1. إقامة لجنة تحقيق مستقلة مؤلفة من قضاة متقاعدين ومختصين من المجتمع العربي وممثلين عن اللجنة القطرية لتقوم بفحص تلك النتائج ومسبباتها بحيث يشمل عملها الامور التالية:
أ‌. المناهج التعليمية في المجتمع العربي
ب‌. المناهج التربوية القيمّية في المجتمع العربي
ت‌. مستوى إعداد وتأهيل المعلمين خريجي الكليات والمعاهد التجارية وكيفّية تعيينهم
ث‌. مساواة الميزانيات التي تستثمر بالطالب العربي والطالب اليهودي
2. تطالب اللجنة اعضاء الكنيست باستجواب وزير التربية والتعليم من على منصة الكنيست للرد على مسائلاتهم بخصوص هذه النتائج.
3. تطالب اللجنة وزارة التربية والتعليم بوضع "خطة إشفاء" مدتها القصوى لا تتعدى الثلاث سنوات مع تفصيل محطات للتقييم ومراقبة التنفيذ في كل سنة مع اطلاع اللجنة القطرية على الخطة وسير عملها ونتائجها, بحيث تتضمن الخطة برنامج عملي لحث وزيادة مشاركة أولياء أمور الطلاب في العملية التربوية والتعليمية.
4. تطالب اللجنة مديري أقسام التربية والتعليم في السلطات المحلية بتحمل كامل مسؤولياتهم اتجاه الفشل والتدني في المستوى التعليمي بحسب نتائج امتحانات " بيزا ".
5. ستقوم اللجنة القطرية بوقفاتٍ احتجاجيةٍ أمام مكاتب وزارة التربية والتعليم في حال عدم تجاوب الوزارة للمطالب اعلاه, اضافةً الى خطوات تصعيدية اخرى منها أضراب عام وشامل لجهاز التربية والتعليم في المجتمع العربي.
 
اللجنة القطرية لأولياء الأمور تعقد جلسة طارئة بعد نتائج امتحانات البيزا الدولية
اللجنة القطرية لأولياء الأمور تعقد جلسة طارئة بعد نتائج امتحانات البيزا الدولية

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لا أوافق ان يكون هنالك إضراب لطلاب المدارس إن لم تتحرك وزارة التربيه والتعليم في حل هذه المشكله لأنه اولا وأخيرا الخاسر هو الطالب . عادة لجنة المتابعه القطريه وأي لجنه أخرى سلاحها الوحيد هو إضراب طلاب المدارس .. كفاكم مضيعة الوقت بإضراب المدارس . برأيي أن كل لجنة آباء بالمدرسه ولو بالمناوبه من أعضائها التواجد بالمدرسه ودون سابق إنذار من الإداره ويراقبوا عن كثب ما يحدث داخل الصفوف وأسوار المدرسه . وحينها سوف يحسب الف حساب للجان والأهل . ملاحظه : بالنسبه للتلفظ بألفاظ نابيه من قبل المعلمين والمعلمات والصراخ على الطالب والإستهزاء به يعد جريمه ويجب محاسبتهم عليها لأنه يؤثر على نفسية الطالب ويعاني من مشكلة التنمر والتقوقع داخل نفسه ..
مرام - 15/12/2019
رد

تعليقات Facebook