اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المحكمة المركزية: إدانة رئيس الدولة السابق موشيه كتساف بقضية الاغتصاب

قررت المحكمة المركزية في تل ابيب ادانة المتهم موشيه كتساف رئيس الدولة السابق بارتكاب فعلتي اغتصاب.

وقد قبل القضاة بفحوى الشهادة التي ادلت بها المشتكية (أ) من وزارة السياحة الاسرائيلية مقتنعين بانها قالت الحقيقة، حيث ان شهادتها مدعومة باثباتات. ومحاولات المتهم تفنيد شهادة المشتكية مبنية على قاعدة هشّة، كما تدحض وتفند المحكمة الدفع بالغيبة - اي بغياب المتهم عن مسرح الجريمة بالنسبة لتهمة الاغتصاب المسندة اليه بحق المشتكية (أ)، واكدت المحكمة ان شهادة المتهم كتساف رئيس دولة اسرائيل السابق مليئة بالأكاذيب.

وقد أعلن القاضي جورج قرا رئيس هيئة القضاة في المحكمة المركزية قرار الحكم عن رفض المحكمة للدفع ببطلان الاتهامات لما شابها من عيوب في الاجراءات القانونية - وهو الدفع الذي طرحه محامو دفاع كتساف.

واكد القاضي قرا ان كتساف خلط الاوراق عندما قام باطلالاته في وسائل الاعلام كما اكد القاضي ايضا ان المتهم ارتكب خطأ عندما رفض التسوية القضائية (صفقة الادعاء) التي عرضت عليه في حينه.

وقد عقدت المحكمة المركزية الاسرائيلية في مدينة تل ابيب الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس، جلستها لاصدار الحكم بحق رئيس الدولة السابق موشيه كتساف، بعد 4 سنوات من المداولات.

وبحسب مصادر فقد وصل كتساف الى قاعة المحكمة مع افراد عائلته، وحضرت لاول مرة منذ بدأ جلسات المحكمة زوجته جيلا، حيث عقدت المحكمة جلستها عند الساعة التاسعة من صباح اليوم، لاصدار الحكم على كتساف بعد سلسلة من الجلسات التي استمعت فيها للشهود وكذلك لمحامي الدفاع عن كتساف، وكانت جلسة المحكمة مفتوحة امام وسائل الاعلام بعد ان توجهت بعض وسائل الاعلام بداية هذا الاسبوع للمحكمة، طلبت منها فتح جلسة المحكمة اثناء اصدار الحكم امام الجمهور.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook