اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اتهام ياسين ياسين من جديدة المكر بقتل زوجته أمينة

 
قدمت النيابة العامة في لواء حيفا، اليوم الخميس، الى المحكمة المركزية في المدينة، لائحة اتهام ضد ياسين ياسين من جديدة المكر، تتهمه فيها بقتل زوجته امينة طعنا.
 
وجاء في لائحة الاتهام ان المتهم ، "طعن زوجته طعنة واحدة عميقة في صدرها، والتي اخترقت القلب وادت الى وفاتها".
 
ويتبين من لائحة الاتهام، ان "المتهم والمرحومة كانا متزوجين ويسكنان مع اطفالهما الخمسة القاصرين في بيتهم في جديدة المكر.
 
في يوم 17-8-2019، وعلى خلفية خلاف بين المتهم والمرحومة، وفي حوالي الساعة 14:00 في غرفة النوم، خلال نقاش بينهما، تناول المتهم سكين مطبخ بطول 25 سم، وطعن المرحومة في صدرها بصورة عميقة.
 
بعد الطعنة القاتلة، سارت المرحومة بضع خطوات، صرخت منادية على أولادها اذلين كانوا نائمين في ذلك الوقت،  وانهارت في الممر قرب الحمام. كما يتبين من لائحة الاتهام ان اثنين من أولادها استيقظا، وشاهدا امهما ممددة على الأرض وهي تنزف، استدعيا الشرطة  وكذلك جدهما وجدتهما (أم واب المتهم). وردا على سؤال ابه لماذا فعل ذلك، رد المتهم "خلص، قتلتها". 
 
وسبق ان أعلنت الشرطة، يوم الاثنين الماضي، أنها تمكنت من فك رموز جريمة قتل المرحومة أمينة ياسين من قرية الجديدة المكر،  وقدمت النيابة العامة صباح  تصريح مدعٍ ضد زوجها المشتبه به ياسين ياسين (48 عاما) بتورطه بقتلها وفق الشبهات طعنًا بالسكين،  واليوم تم تقديم لائحة الاتهام ضده.
 
ووفي حينه قال المتحدث بلسان الشرطة في بيان صحفي : " يمكننا ان نصرح الان انه مع نهاية تحقيق معقد وحساس أجرته الوحدة المركزية للتحقيق في لواء حيفا، تمكنت الشرطة من بناء قاعدة ادلة وقرائن ضد زوج المرحومة ، ياسين ياسين، المشتبه بقتلها قبل 23 يومًا بطعنها بالسكين أمام أطفالها الخمسة داخل منزلهما في بلدة الجديدة المكر ".
 
وتابع المتحدث بلسان الشرطة قائلا : " بداية التحقيق في هذه القضية تعود الى يوم 17.9.19، مع تلقي بلاغ لمركز الشرطة  100 من طفل طلب المساعدة وسيارة إسعاف بسرعة من أجل والدته المصابة في قرية الجديدة المكر.مع وصول الطواقم الطبية إلى مكان الحادث مع قوات الشرطة ، تحصن الزوج المشتبه داخل المنزل ، وألقى بالسكاكين على القوات  ومنع دخولهم لتقديم المساعدة الطبية وحماية بقية العائلة داخل المنزل. في غضون ذلك ، تمكن افراد الشرطة من اقتحام المنزل من خلال الشرفة، والسيطرة على الزوج  المشتبه والقاء القبض عليه. مع دخول المسؤولين الطبيين إلى المنزل للاسف الشديد لم يكن بوسعهم الا  الاقرار عن وفاة الضحية ".
 
واستطرد المتحدث بلسان الشرطة يقول في البيان : " مسؤولية التحقيق في القضية القيت على عاتق الوحدة المركزية للتحقيق في لواء الساحل، والتي قامت بدورها بجمع العديد من الافادات من الجيران وأفراد الأسرة الذين كانوا حاضرين والذين هوجموا على يد المشتبه، بالإضافة إلى مجموعة من الأدلة المخبرية الفورنزية التي تم جمعها على يد خبراء التشخيص الجنائي بمساعدة المختبر الجنائي المتنقل، بما في ذلك ضبط السكين التي استخدمها المشتبه.  تم جمع الأدلة والتحقيق بصورة موضوعية وحساسة ومتفهمة مع الأطفال الخمسة (الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و 15 سنة) حيث مكثوا اثناء وقوع الجريمة داخل المنزل هولاء الاطفال الذين حاولوا مساعدة امهم الضحية وإنقاذها لكن دون جدوى بسبب الخطورة التي نجمت عن المشتبه. بعد انهاء التحقيق  تم نقل ملف التحقيق إلى مكتب النيابة العامة، لتقدم اليوم تصريح مدع  في محكمة الصلح في حيفا، حيث ستقدم النيابة العامة لواء  حيفا  الى المحكمة المركزية في حيفا ضد المشتبه لائحة اتهام وطلب توقيفه  حتى نهاية الإجراءات القانونية  بتهمة قتل زوجته طعنا بالسكين بسبب نزاع شخصي إندلع بين الاثنين ".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook