اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: السيد سامي أبو شحادة يشارك في أمسية ثقافية فنية في جامعة تل أبيب

 


افتتاحا للسنة الدراسية الجامعية 2011/2012، نظمت "جفرا" الذراع الطلابي للتجمع الوطني الديمقراطي في جامعة تل – أبيب، يوم الأربعاء الماضي أمسية ثقافية فنية، شارك فيها العشرات من الطلاب العرب في الجامعة.
 
واستضافت "جفرا" كلّا من السيد سامي أبو شحادة عضو المجلس البلدي عن قائمة يافا، بالإضافة إلى الفنان المسرحي، سامي فانوس، من مدينة الرملة، والذي يعمل في مسرح "السرايا".
 
وقد تحدث السيد سامي أبو شحادة في مداخلته حول "المدينة وأثر غيابها على الشعب الفلسطيني"، وخاصة مدينة يافا، متناولا الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي عرفتها يافا قبل عام 1948، بكل ما فيها من تقدم وتطور، وما وصلت إليه اليوم، بعد تهجير أهلها وهدم الكثير من أحيائها ومعالمها؛ كما تناول الحقوق التي يمكن للطالب أن ينالها من بلدية يافا – تل أبيب، في حال كان يدرس ويسكن فيها.
 
بعد ذلك، قام الفنان سامي فانوس، بتقديم عروض كوميديّة تناول فيه عددًا من القضايا الاجتماعية والسياسية، كالأغاني التي يستمع إليها جيل اليوم، وأحاديث الزواج، وطبيعة الأعراس، والموضوعات التي يتعلمها الطلاب، وما إلى ذلك.
 
كما قامت جفرا بتوزيع الملحق الطلابي الذي أصدرته صحيفة فصل المقال مؤخرًا، بالإضافة إلى "مفكرة بلدنا".

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
قائمة يافا نلفت انتباه القائمين على الموقع ان الأخ سامي ابو شحادة هو ممثل قائمة يافا وليس كما ورد في الموقع ارجو التدقيق. وهو ينوب عن عرب يافا في المجلس البلدي وليس عن التجمع.
عبد القادر سطل - 04/12/2011
رد

تعليقات Facebook