اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: "دارنا" تخصص يوماً دراسياً لبحث عمل اللجنة الشعبية مستقبلاً

 


على مدار يوم كامل، نظمت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحق في الأرض والمسكن يوماً دراسياً بكلية الحقوق في جامعة تل أبيب، شارك في اليوم الدراسي ناشطين في اللجنة الشعبية وقام السيد كارلوس المستشار التنظيمي من مؤسسة شتيل بإدارة الجلسة.

وبعد أن رحب الأخ عبد القادر بالحضور قدمت يهوديت إيلاني العاملة الاجتماعية والموظفة في اللجنة الشعبية تقريراً عن عمل اللجنة الشعبية منذ تأسيسها في العام 2007 والذي شمل على نشاطات وفعاليات متعددة منها على النطاق الفردي وأخرى بمشاركة الجمهور كما وشمل العمل مرافعات أمام المحاكم واستصدار أوامر احترازية تمنع الشركات الحكومية عميدار وحلميش من إخلاء أي من العائلات، حيث وصل عدد الملفات لأكثر من 260 ملفا.

يذكر أن ما كان يحدث سابقاً في المحاكم أن القرارات كانت تتخذ دون حضور العائلة أو محامى من طرفها يقدم اعتراض أو لائحة دفاع لمنع إصدار أي قرار ضدها، وهذا ما تقوم به اللجنة اليوم حيث أن كل العائلات التي توجهت إلى اللجنة الشعبية تحصل على دعم ومساعدة ومتابعة لحماية العائلة ومنع إخلائها من البيت.

كما وقدم الأخ عبد القادر سطل تقريراً عن ضائقة السكن في يافا والنضال الذي خاضه أهلنا في يافا منذ تأسيس الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا بما في ذلك إصدار قراران تاريخيان ومهمان في المحكمة العليا الأول بوقف هدم البيوت في يافا والثاني بوقف عملية طمر البحر في يافا والقضاء على أجمل شواطئ يافا.

وقد خلص اليوم الدراسي بعد أن وضعت عشرة أهداف على اللجنة تحقيقها وكان على رأسها الهدف الأعلى وهو الحفاظ على استمرار الوجود العربي الفلسطيني في يافا. اما النقاط الرئيسية التي ستركز عليها اللجنة مستقبلا فهي: استمرار متابعة ومساعدة العائلات التي تعاني من قضايا الهدم والإخلاء، و العمل على بناء وحدات سكن جديدة لعرب يافا، وتوحيد المجتمع العربي الفلسطيني للعمل معا من أجل تحقيق الأهداف المذكورة أعلاه على نطاق فردي ومؤسسي.

وفي نهاية الجلسة تقرر تحديد موعد آخر لوضع الآليات والوسائل لتحقيق الأهداف المذكورة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook