اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قائمة يافا: حاويات للسكن - حل سريع وعملي لمشاكل السكن في يافا

 


بعد بحث طويل ومطول في بلدان العالم حول حلول لأزمة السكن المتفاقمة في البلاد وجدنا فكرة ابداعية وسباقة, ألا وهي حاويات للاسكان.

من الجدير بالذكر أن أزمة السكن هي مشكلة أساسية لعشرات الألاف من العائلات في مدينة يافا تل أبيب.

أكثر من 50% من سكان المدينة يقيمون بمساكن للإيجار , حل الاستئجار تجاوز أن يكون حلاً مؤقتاً أو حلاً للأزواج الجدد بل أصبح حلاً لعائلات كثيرة لمدة طويل جداً و تحول ليكون حلاً ثابتاً لكثر.

أمام هذه الحقائق تضائلت أعداد الشقق للإيجار بعد أن ازداد الطلب عليها , وبذا تفاقمت الاسعار بأضعاف مضاعفة وما زاد "الطين بلّة" تخطيط بناء غير ملائم وفاشل يمنع بناء شقق صغيرة للسكن بشكل عام.

نحن قائمة يافا مدركون تماماً لمشكلة السكن وأمِلنا أن نطرح فكرة "حاويات للاسكان" container housing وهي فكرة موجودة عالمياً في مدن عدة في العالم حيث تم تنفيذها في أمستردام , باريس , اليابان بعد كارثة التسونامي الأخيرة وهاييتي. الفكرة تتحدث عن سكن مؤقث إلا أنه(علينا أن ندرك ذلك) ليس سكن في هوامش المدينة , حيث الخطر أن يتحولوا الى حارات إهمال وجريمة , بل هي مبانٍ جميلة ذات جودة ممتازة نظيفة ومرتبة توزّع في المدينة وبذا نستطيع استغلال مساحات لأراضٍ خالية . وبعد أن تبنى الشقق لللإسكان يمكن نقل المبان الى أماكن أخرى وتحويلها مساكن للطلاب.

فحصنا وبحثنا عن أراض خالية فوجدنا مساحات تكفي لتركيب 1000 وحدة سكنية في يافا ,  بالامكان تركيب وحدات ملائمة للعائلات من خلال دمج أكثر من حاوية واحدة بمساحة 30 متر مربع.

نحن نقترح بيوت مركبة من حاويات تشمل كل مميزات البيت العصري . أهمية الفكرة هي أنها فكرة سهلة وقابلة للتطبيق بشكل سريع لأنها بيوت رخيصة جداً , سعر الحاوية الفارغة 2000 دولار وبعد تطويرها إلى بيت بمساحة 30متر مربع يصبح ثمنها 10000 دولار بما معناه أنه بيت بمساحة 60 متر مربع تكون تكلفته 20000 دولار فقط.

عضو مجلس البلدي سامي أبو شحادة سيقوم بتقديم هذه الفكرة لجميع الجهات المعنية في بلدية يافا تل أبيب بالوقت القريب بعد دراسة هذا الاقتراح والتأكد من إمكانية تنفيذه بالوقت القريب .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بدور علا سكن في يافا
عمر - 30/01/2019
رد
2
اهل من احد يستطيع الاتصال بى 0547313844 التعليق ان الفكره لا بئس بها حل مؤقت احسن من ما فيش اريد التكلم مع احد بهزا الشان فانا ابحث عن منزللى ولعائلتى ازا كنتم فعلن قلقين بشؤن الناس الزين يعانون من ازمه السكن فا انا واحد منهم ارجو الاتصال بى لتوضيح بعض الامور الرجاء الاتصال على 0547313844
حسين زكريا - 01/12/2012
رد
3
اهل يافا فعلا من العالم الراقية
ابراهيم جادالله - 03/12/2011
رد
4
اشي بخسي أشوفك تسكون بهك اشي
م م م - 01/12/2011
رد
5
مغتربون ورحالون في ارضهم مشكورين على كونكم تفكرون بحلول للعائلات اليافية ولكن ما نخشاه ان يصبح هذا الحل المؤقت حلا دائما ومرضيا ومريحا مما ينزل عبء عن كاهل الحكومة والبلدية وما نطمح اليه هو النضال المستمر من اجل الحصول على مسكن ثابت على ارضنا !!!
يافيه - 01/12/2011
رد
6
פתרון זמני לא רע רעיון טוב ובהחלט פרקטי...זה שתושבי יפו מפונקים לא משרת אף אחד מי שמפונק נראה אותו מצליח לקנות בית למה לא הלוואי! לא הבנתי למה בושה? הבן אדם מציע פתרונות! לפי דעתי זה לא כזה רעיון גרוע שווה לבדוק אותו יותר לעומק... אז מה אתם מעדיפים לחכות שעיריית ת"א תואיל בטובה להקצות לנו עוד 20 יחדיות דיור? שיהיו מוכנות אולי עוד ארבע שנים? אז תחכו!
jkh - 30/11/2011
رد
7
؟؟؟؟؟؟؟؟ مساحات اراضي خالية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟ - 30/11/2011
رد
8
הקרבנים סמי בושה וחרפה על הפיתרון זה יתאים לך תתביש
fgg - 30/11/2011
رد
9
اهل يافا دلوعين ولا حد رح يقبل يسكن بهيك شي...
يافاوي - 30/11/2011
رد

تعليقات Facebook