اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نادية حلو: "ما تطلبه إدارة مدرسة عيروني "ز" من الطلاب بعدم الحديث باللغة العربية هو محاولة لمسح كيان الطالب"

 


رداً على التعليمات الصادرة من مدرسة عيروني "ز" التي طالبت فيها إدارة المدرسة الطلاب العرب بعدم الحديث باللغة العربية أثناء الحصص قالت النائبة السابقة في الكنيست الإسرائيلي نادية حلو ليافا 48 "قمنا ظهر هذا اليوم بالتظاهر أمام المدرسة بعد أن وصلنا بأن إدارة المدرسة أصدرت تعليمات موجهة للطلاب الناطقين باللغة العربية بأنه يحظر عليهم الحديث بالعربية خلال الحصص وخلال تواجدهم في المدرسة".

وأضافت حلو "أعتقد أن هذه التعليمات وإن صدرت فهي إهانة للطالب العربي، نحن نرفض هذا التوجه لما فيه من إضطهاد للطلاب، لا نرضى بأن يتم إهانة الكيان والوجود العربي في هذه المدينة، إن اللغة العربية هي لغة رسمية في الدولة، وعلى المدرسة أن تظهر إحترامها للطالب وللغة العربية".

وأردفت حلو "طالبنا من خلال التظاهرة التي عقدناها ظهر اليوم مدير المدرسة بإتخاذ إجراءات ضرورية وفورية من خلالها يوقف هذه التعليمات ونطالبه بأن يدير حواراً للثقافة وللتعددية الثقافية واستغلال الحادثة لعلاج هذه الإشكالية، ونحن مستعدون بدورنا للمساهمة في أي مشروع تطلقة المدرسة في هذا السياق".

وأوضحت حلو "إن ما تطلبه إدارة المدرسة من طلابها بعدم الحديث باللغة العربية هي محاولة لمسح كيان الطالب وهذا  لا نعتبره نحن من دور المدرسة، نحن نعلم أن المدرسة لها رسالة، والرسالة التربوية والأخلاقية تلزمنا جميعاً باحترام الآخر واحترام التعددية الثقافية والحوار بين مختلف الشرائح في أي إطار كان".

وتأتي هذه التصريحات في سياق التظاهرة التي أقيمت ظهر هذا اليوم أمام مدرسة عيروني "ز" لمطالبة إدارة المدرسة بإلغاء تعليماتها التي تمنع الطلاب من الحديث باللغة العربية أثناء تواجدهم بداخل المدرسة.

يأسف موقع يافا 48 عدم دعوته لتغطية أحداث هذه التظاهرة ونقل هذه القضية للجمهور بالشكل والصورة الصحيحة،الأمر الذي يدعوا للإستهجان ومحاولة واضحة لتهميش الموقع... 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook