اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

البلدية "البيع بالتجوال بدون ترخيص مخالف للقوانين ويضرّ النسيج الاقتصادي للمجتمع"

 
 
أصدرت بلدية يافا تل ابيب توضيحاً بشأن البيع بالتجوال بدون الحصول على تراخيص، وذلك بعد اصدار مفتشيها مخالفة مالية لبائع متجوّل من الخليل في مدينة يافا الاسبوع الماضي للمرة الثالثة على التوالي، حيث قالت البلدية في تعقيبها "
 
بائعو الالعاب المذكورين يعملون في الحيّز العام بدون أي ترخيص للبيع بالتجوال - مخالفةً لقوانين الدولة. ممارسة البيع بالتجوال بدون تصريح تضُر بالنظام العام, من عدة جوانب- أولاً، البضائع التي تباع لا تحظى بأي رقابة صحيّة أو أمنيّة وبدون أي تصريح رسمي للطعام والبضائع المباعة. 
 
ثانياً، البيع بالتجوال يضُرّ بالنسيج الإقتصادي للمجتمع- المحلات التجارية في المدينة لديها تصريح رسمي وتقوم بدفع الضرائب، بينما البائعين بالتجوال لا يشاركون بأيٍ من الأعباء. وثالثاً، البيع بالتجوال يشكّل خطر وإضطراب للحيّز العام.
 
لذلك, وبحسب القانون، تقوم بلدية تل أبيب - يافا بتطبيق القانون والحدّ من هذة الظاهرة:
 
في حال كان الإنتهاك من قبل البائعين المتجولين هو الأول، سيتم تغريمهم ماليّاً، في حال يتم بيع الطعام أو بيع بالتجوال مع انتهاك متكرر للقانون، تطبيق القانون سيكون أكثر صرامةً.
 
نشدّد أن تطبيق القانون متساووٍ وساري المفعول على جميع البائعين بالتجوال، في كل أنحاء المدينة، بِغَض النظر عن أصل البائع المتجول.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اليهود كلاب
פואד - 23/07/2019
رد

تعليقات Facebook