اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

من ينقذ الجواريش؟ مطالبات للشرطة بأداء دورها وليس معاقبة السكّان

أجرت القناة الثانية لقاءً مع عضو بلديّة الرملة السيد نايف أبو صويص للحديث عن أزمة حي الجواريش وما يتعرّض له السكان من مضايقات وملاحقات يوميّة، بالإضافة لمداهمة بيوت المواطنين بطرق وحشيّة، وكل ذلك تحت ذرائع واهية.
 
وقد استنكر عضو المجلس البلدي تعرّض سكان مدينة الرملة، وبالأخص حي الجواريش لما وصفه بـ"العقاب الجماعي"، حيث قامت الشرطة ولمدة 5 أيام بتطبيق هذا العقاب على كافة سكان الحي، من فرض غرامات ماليّة وعمليّات تفتيش، إلى مضايقاتٍ للسكان في أعمالهم، تحت ذريعة محاسبة المخالفين، بالإضافة لتواجد أعداد كبيرة من الشرطة بشكل دائم في الحي، الأمر الذي يثير حفيظة السكان والأهالي.
 
السيد نايف في حديثه أيضاً ناشد الشرطة أن تقوم بعملها من خلال تنفيذ القانون بالشكل الصحيح، ومعاقبة المخالفين الفعليّين، وليس النظر للمواطن العربي على أنه "عدو"، وفرض إجراءات وعقوبات على كافّة المواطنين لوجود مخالفات قليلة لدى بعضهم.
 
كما وتطّرق لقضيّة العنف التي تشهدها الأحياء والبلدات العربيّة، وانتقد دور الشرطة في هذه القضايا، حيث أنها لا تعطيها القدر المطلوب من الأهميّة، ولا تأخذ الإجراءات اللازمة فيها، فهي لم تصدر لوائح إتهام إلا بأعداد قليلة جداً من قضايا العنف والقتل، الأمر الذي ساهم في استشراء هذه الظاهرة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اعملو زي الاثيوبيني واحنا معكم وقلبنا معكم لازم احنا نعمل اوسخ ما نخاف خلص بكفي زودوها
يافاوية - 06/07/2019
رد
2
لعنة الله عليه اتوحدو يا اسلام الكلب الواطي بن سلمان نجسسسس الكعبه
ما بن ارمله واللد الا بن سلمان - 06/07/2019
رد
3
ينصر دينك يا استاذ نايف..لانه كفانا مناصب وشعارات واهية لا معنى لها على ارض الواقع لان ما يحصل في الجواريش هو اضطهاد وتخويف للناس ان كان من هم من جلدتنا او غيرهم..لان واجب الشرطة هو حماية الناس ومعاقبة المخالفين للقانون ..لكن لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..ومع الاسف الشديد هذا حال جميع المجتمع العربي في إسرائيل..وليس هناك حياة لمن تنادي..
ابن الرملة - 05/07/2019
رد
4
لازم اهل اللد والرمله يتوحدو ويوقفو بوجهم ويوقفوهم عند حدهم لانهم اتمادو اكثر من اللازم ولازم ننسى خلافاتنا ونخاف على بعض وانوقف وقفة رجل واحد ان الله مع العبد ما دام العبد في عون اخيه
لداوي - 05/07/2019
رد

تعليقات Facebook