اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

العيسوية: حملة اعتقالات واسعة، وارتفاع عدد المصابين إلى 80

شنت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، حملة اعتقالات واسعة طالت حوالي 19 مواطنًا، من بلدة العيسوية بالقدس، غالبيتهم من عائلة الشهيد محمد سمير عبيد، بالإضافة لسيدة.
 
وأفادت مصادر مقدسية، بأن المعتقلين هم: علي سفيان عبيد، ومحمد مروان عبيد، وعزيز غسان عليان، وعزيز عمار عليان، وعمر مروان عبيد، ومحمد فارس عليان، ومحمد سميح عليان، ويوسف فريد عبيد، ومحمود عبد الله داري، ووسيم إياد داري، وأحمد هيثم محمود، ووسيم نايف عبيد وزوجته، وطارق مروان عبيد.
 
هذا وقد ارتفع عدد الإصابات في صفوف المواطنين جراء المواجهات العنيفة التي اندلعت في البلدة إلى 80، بينهم إصابة لشاب بالرصاص الحي، وغالبية الإصابات المتبقية بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بالإضافة لحالات اختناق بالغاز المسيل الدموع.
 
وأكدت جمعية الهلال الأحمر، أن الجيش الإسرائيلي فرض قيودًا على دخول وخروج المواطنين، ما تسبب بإعاقة كبيرة لحركة سيارات الإسعاف المتجهة إلى مكان الحدث، حيث توقفت عدد منها بسبب الحواجز العسكرية.
 
يذكر أن الأسير المحرر محمد سمير عبيد (20 عاما)، استشهد متأثرًا بجراحه في مواجهات اندلعت إثر قمع الجيش الإسرائيلي لوقفة احتجاجية مساء الخميس الماضي، في بلدة العيسوية شمالي مدينة القدس، بحسب ما أكّدته وزارة الصحة الفلسطينية.
 
وكان أهالي البلدة قد نظّموا وقفةً احتجاجية مساء الخميس، استنكارًا لسياسة العنف والعقاب الجماعيّ بحقّهم، وضد الاقتحامات اليومية للجيش والشرطة، وللتنديد بإخطارات هدم وإخلاء لأراضي المواطنين في البلدة العيسوية لإقامة حديقة "تلمودية".‎ 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook