اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: البلدية تسمي الشارع المتنازع عليه في قلب حي العجمي على اسم "شموئيل وسلطانة تاجر"

 


بعد مد وجزر بين البلدية وأهالي مدينة يافا بخصوص تسمية أحد الشوارع الكائنة في حي العجمي، ومطالبة البلدية بإطلاق اسم الشيخ الراحل بسام أبو زيد على هذا الشارع، قامت البلدية يوم الجمعة الماضي بإقامة احتفال بمناسبة تدشين شارع "شموئيل وسلطانة تاجر"، وقد حضره رئيس البلدية وممثلاً عن الجماهير العربية  في المدينة السيد أحمد المشهراوي وبعض أفراد عائلة "تاجر".

وكان أهالي المدينة قد نظموا ومنذ شهر نوفمبر من العام 2009 عدد من التظاهرات والاحتجاجات للمطالبة بتسمية هذا الشارع باسم الشيخ الراحل بسام أبو زيد، إلا أن البلدية رفضت مطالب الأهالي المستمرة لأكثر من عامين.

وفي حديث لموقع يافا 48 مع عضو المجلس البلدي السيد أحمد المشهراوي قال "الاحتجاجات الكبيرة التي قام بها أهالي المدينة أفضت إلى أن تستجيب البلدية لمطالب أهالي المدينة، ووصلت رسالتهم إلى أروقة البلدية ومن يقف على رأس هرمها، حيث فهمت البلدية جيداً ضرورة التغيير الجذري في التعامل مع قضية تخليد الأسماء العربية في المدينة".

وأضاف المشهراوي "لا يوجد لدينا مشكلة بتسمية شوارع في المدينة بأسماء يهودية، ولا مشكلة لدنيا مع عائلة "تاجر"، لقد وصلت اليوم إلى الاحتفال حتى أصرح بهذه التصريحات بشكل مباشر وأمام ممثلي العائلة بأننا وكمواطنين عرب انزعجنا كثيراً لعدم استجابة البلدية لتسمية هذا الشارع على اسم الشيخ الراحل بسام أبو زيد في حينه، وعلى البلدية أن تُصغي لمطالب الأقلية العربية".

وأردف المشهراوي "لقد حققنا عدد من الانجازات في هذا السياق وقريباً سيُعلن عن تخليد أسماء عربية أخرى على دوارين في المدينة، وأعتقد أن إعلانات أخرى في هذا السياق ستكون قريباً في شوارع المدينة".

يشار إلى أن "شموئيل وسلطانة تاجر" من مؤسسي تل أبيب

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
לרון חולדאי השלט הזה יעוף משם וזאת מילה של גבר בל סולטנה בלא בטיח האדה אילי נאס אנסמי שוארענא
יפואי בדם - 20/11/2011
رد
2
לרון חולדאי אנחנו נוציא את השלט הזאת עוד פעם ועוד פעם חולדאי תשמור על דו קיום ביפו ואל תשמור על השלטים שאתה מצתלם לידם אנחנו היפואים נשאר ביפו ובעזרת השם רק השמות שלנו אנחנו היפואים יהיו אך ורק על השלטים
ממני - 20/11/2011
رد

تعليقات Facebook