اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عقوبة " مانع الزكاة" - حلقة للشيخ محمد عايش برعاية جمعية يافا للإغاثة الإنسانية

قال الشيخ محمد عايش "بيّن النبي صلى الله عليه وسلم أن الزكاة هي ركن من اركان الاسلام، والعلماء اتفقوا ان من أنكر هذا الركن لا شك بأنه يخرج عن الملة، وأما من تهاون فيه ومن لم يؤدي حق هذا الركن فقد ارتكب كبيرة من الكبائر".

 
ويضيف "الله سبحانه وتعالى بيّن أن أخذ هذه الصدقات بمعنى الزكاة من الاغنياء للفقراء انما هي فريضة من الفرائض التي يسأل عنها الانسان المسلم أمام الله سبحانه وتعالى، وبيّن الله سبحانه وتعالى خطورة التهاون في هذا الركن الاساسي من اركان الاسلام".
 
وقال الشيخ محمد عايش "نحن نخاطب من تيسر لهم وكانوا من أهل هذا الحق أن يؤدوا هذا الحق تماماً كما بيّن الله ورسوله صلى الله عليه وسلم".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الذكاه هوا ركن من اركان السلام 5اعمده متال بنيان مع خمس اعمده اذا حزفنا واحد البنيان في خطر وتعطى ل8 بقول الله سبحانه انما الصدقات1 للفقراء 2 للمساكين 3والعملين عليها4 والمؤلفه قولوبهم 5وفي الرقاب 6والغرمين 7وفي سبيل اللله وابن السبيل يا احباب فريضه من الله والله عليم حكيم
يافا - 20/05/2019
رد
2
ياشيخ محمد قبل الزكاة للمساكين نحكي علي عقوبة قاتل النفس اولا نحترم حرمة رمضان ونعمل علي حفظ كرامة الناس ومنع شياطين الانس من قتل الشباب ونتبع تعاليم الدين ونحترم نتحابب بلله ونعطف علي بعض فزكاه والصدقات وباقي الاعمال الحسنه تأتي بدون موعظه منع القتل اهم من الصدقات
ضايعين - 20/05/2019
رد

تعليقات Facebook