اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

سوريا: الدفاعات الجوية تتصدى لقذائف وطائرات مسيّرة إسرائيليّة

قال التلفزيون الرسمي السوري إن الدفاعات الجوية في قاعدة حميميم الجوية الروسية، تصدت لقذائف صاروخية وطائرات مسيرة أطلقت من الجانب الإسرائيلي.
 
وأضاف التلفزيون السوري "أطلقت قذائف صاروخية وطيراناً مسيراً على قاعدة حميميم وريفي جبلة والقرداحة"، قرب مدينة اللاذقية الساحلية، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين في جبلة.
 
وبحسب وكالة "سانا"، فإن الصواريخ وجّهت "ضد أهدافٍ مضيئة قادمة من إسرائيل" ونجحت في إسقاط عددٍ منها، ونقلت عن مصدر عسكري في جيش النظام السوري قوله إنها قادمة من اتجاه القنيطرة.
 
ونقلت وسائل إعلام إسرائيليّة عن "مصادر غربيّة" قولها إن القصف الإسرائيلي استهدف "مخازن سلاح لحزب اللبناني ولميليشيات إيرانيّة في العاصمة دمشق" ولفتت إلى أن "إيران نقلت، قبل ساعات، شحنة أسلحة عبر طائرة من طراز بوينغ 747".
 
في حين نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسيّة أن الدفاعات السوريّة أطلقت 4 صواريخ أرض جو من قواعدها في ريف دمشق، وتصدت لأهداف معادية فوق القنيطرة، قرب الحدود الإدارية مع الجولان.
 
وأشار مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك" إلى أنه تم التصدي لـ6 أهداف معادية وتم إسقاط عدد منها، وأن "الأهداف المعادية عبرت من الأراضي المحتلة فوق المنطقة الأممية العازلة شمال القنيطرة قبل أن تبدأ المضادات الأرضية السورية بالتصدي لها".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook