اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مصرع 31 عربيا في حوادث الطرق منذ بداية العام الجاري

 
لقي 31 مواطنا عربيا في الداخل الفلسطيني، مصارعهم في حوادث الطرق التي شهدتها شوارع البلاد منذ مطلع العام الجاري 2019، حسب معطيات نشرتها جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر) استنادا على معطيات سلطة الأمان على الطرق في البلاد.
 
وبلغ عدد ضحايا حوادث الطرق في البلاد منذ مطلع العام الجاري، 106 أشخاص، من بينهم 15 شخصا لقوا حتفهم في الأسبوعين الماضيين.
 
ويُستدل من المعطيات وجود زيادة بنسبة 35%، في عدد الضحايا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث قتل عام 2018، ولغاية الفترة المماثلة لوقتنا الحالي 23 من المواطنين العرب.
 
وفي التفاصيل، يتضح من المعطيات أن 5 أطفال من الفئة العمرية (0-14) لقوا مصارعهم منذ مطلع العام الجاري، من أبناء المجتمع العربي، وقتل 9 من الشبان العرب من الفئة العمرية (15-24)، ومقتل 4 من كبار السن، فيما قتل 9 مواطنين عرب من المشاة. وكان 10 من القتلى العرب من سائقي السيارات.
ووفق المعطيات، فإنه منذ مطلع العام، تسبب 55 مواطنا عربيا في حوادث طرق قاتلة.
 
وعلى الرغم من المطالبات المتكررة من المجتمع العربي الموجهة للحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة، من أجل توفير الحلول الجذرية وضمان السلامة والأمان على الطرق والعمل من أجل الحد من عدد الضحايا في حوادث الطرق في المجتمع العربي بالبلاد، إلا أنها مستمرة في إهمال قضايا المواطنين العرب.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook