اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اعتبارا من الغد:لا يمكن شراء تأمين سفر من وكيل السياحة

 
اعتبارا من يوم غد الاربعاء ، لن يكون بامكان وكلاء السياحة والسفر بيع بوليصات تأمين للسفر لخارج البلاد ، وذلك وفقا لقرار المسؤول عن " سوق المال " ، التأمين والتوفير د. موشيه بركات .
وبناء على القرار ، سيكون فقط بامكان وكلاء شركات التأمين وشركات التأمين من بيع بوليصات تأمين السفر للخارج ، وذلك بعد جدل استمر سنوات طويلة بين وكلاء السياحة من طرف ووكلاء التأمين من طرف آخر .
 
يذكر أن وكلاء السياحة كان بامكانهم ، حتى اليوم ، عرض بيع بوليصات تأمين سفر للخارج لزبائنهم ، وقد توجهت نقابة وكلاء التأمين للمراقب على التأمين في وزارة المالية وطلبت منه وقف هذه " العادة " ، بادعاء أنها مخالفة للقانون ، حيث انه وفقا للقانون يحق فقط بيع بوليصات التأمين لمن يحمل رخصة لبيع التأمين .
 
وقد قبلت الجهة المختصة بالرقابة على التأمين موقف وكلاء التأمين في منشورها الذي عممته مؤخرا ، حيث كتبت فيه : " هنالك خشية من أن يخطئ الزبون ويظن ان وكيل السفر مُلم في مجال التأمين ومطلع على حاجيات التأمين الخاصة . لان شراء بوليصة تأمين له تأثير مصيري على حجم التعويضات التي يستحقها الشاري عند وقوع حد ما ، على التأمين أن يكون مُسوقا من قبل شخص مهني مختص في هذا المجال ".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook