اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: مسلسل تدنيس المقامات والمقابر بيافا مستمر بلا رقيب ولا حسيب

 
 
وصل موقع يافا 48 مقطع فيديو تم التقاطه صباح اليوم الجمعة لسبيل أبو نبوت، حيث يظهر فيه انتهاك المشردين للسبيل واتخاذه كمأوى لهم، وتدنيس المصلى والضريح التاريخي في السبيل، والذي أصبح مكاناً لإقامة الفواحش وانتهاك الأعراض داخله.
 
ويشاهد خلال الفيديو تضرر السبيل من الداخل، حيث طالب صاحب الفيديو المشردين الذين يقيمون داخله بمغادرته فوراً وعدم العودة إليه واحترام قيمته التاريخية.
 
يشار إلى أن مدينة يافا شهدت العديد من محاولات تدنيس المقامات والاضرحة التاريخية على يد المشردين من الافارقة وغيرهم الذين يجدون فيها مأوى ملائم لهم دون حسيب ولا رقيب عليهم.
 
ولمن لا يعرف - نبذة عن سبيل ابو نبوت:
بني عام 1820 على يد الحاكم العثماني لمدينة يافا محمد اغا المعروف بابي نبوت، وذلك على طريق يافا القدس بين حيي ابو كبير والنزهة وعلى بعد نصف ميل من مدينة يافا، وقد بني بطابع عثماني فريد على اطراف المدينة لخدمة القوافل والنزلاء القادمين الى يافا كمحطة استراحة وري للادميين والبهائم، وبني من الرخام والحجارة الثمينة القادمة من مدينة قيساريا.
 
يضم السبيل مصلى ومحراب ومدخل و7 قباب وكتابات وشعارات باللغة العربية، بالاضافة الى بئر ماء ومقاعد ومصارف وقنوات ماء وغيرها، وقيل في بعض المصادر أن جثمان ابي نبوت دُفن بالقرب من السبيل وازاحت السلطات قبره بعد عام 1948، وما زال المبنى قائماً إلى يومنا هذا.
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حسبنا الله ونعم الوكيل ما طار طائر إلا وسقت على الأرض وهاي ارض مقدسة
يافا الحبيبه - 12/04/2019
رد

تعليقات Facebook