اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لمنع انفجار الأوضاع - مساعٍ حثيثة للتوصل الى تفاهمات بشأن مقبرة الاسعاف بيافا

 
أفادت مصادر مطّلعة ليافا 48 أن مساعٍ حثيثة تجريها الشرطة والأذرع الأمنية المختلفة مع بلدية يافا تل ابيب للتوصل الى تفاهمات تُفضي بحل قضية مقبرة الاسعاف في مدينة يافا، والحيلولة دون انفجار الاوضاع في المدينة.
 
وأكدت مصادر في الشرطة أنها غير معنيّة في الوقت الحالي بالمساس بالأمن العام في المدينة، مؤكدة أن أي تحركات من قبل البلدية لنبش القبور في المقبرة سيؤدي إلى انفجار الأوضاع، حيث تترقب الساحة اليافية بحذر أي آلية تتقدم نحو المقبرة، في حين أن كل الاطراف بيافا من بينها الشرطة والبلدية والأهالي غير معنيين بتأزيم الاوضاع. 
 
وبحسب المعلومات الواردة فإن هناك جلسات تُعقد بين الأطراف المعنيّة تحت مسميات مختلفة للحيلولة دون المسّ بمشاعر المسلمين ونبش المقبرة، في حين قالت مصادر أخرى أن البلدية مستمرة في مشروعها الرامي لإقامة مبنى لايواء المشردين على أرض المقبرة، وأنها أنهت كافة ترتيباتها للبدء بتنفيذه.
 
ومن جانب آخر فإن المواطنين في مدينة يافا يترقبون بحذر قضية مقبرة الاسعاف، حيث تم تشكيل فرق حراسة ليلية من شباب المدينة للمقبرة، كما وسيتم تنظيم أمسية ايمانية في ارض المقبرة اليوم الجمعة بعد صلاة العشاء ضمن فعاليات خيمة الهدى الدعوية.
 
وبين التوافق بين الأطراف، تبقى القضية معلّقة وامكانية نبش عظام الموتى قائم لحين الاعلان بوضوح عن نوايا كافة الأطراف، حيث ترفض الهيئة الاسلامية المساس بالمقبرة بأي شكل من الأشكال وتستند بذلك على الفتوى التي أصدرتها دار الافتاء الأعلى في مدينة القدس على حرمة مقبرة الاسعاف بيافا.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
انشالله رح نكسر عينهم منصورين باذن الله!!
امين - 05/04/2019
رد
2
عند المتحان بكرم المرء اؤ يهان
اسلام - 05/04/2019
رد
3
اليوم اليوم يوم تاريخي للشرفاء معا لارض المقبرة في خيمة الهدى
يافا - 05/04/2019
رد
4
عبد بسعى وبرمح للشغلات هاي لكن امير ؟؟؟؟؟
ابو عبدالله - 05/04/2019
رد
5
آلله معكم وحسبي الله ونعم الوكيل
ابو جهاد .القدس الشريف - 05/04/2019
رد
6
وين أعضاء المجلس البلدي العرب عبد أبو شحادة وأمير بدران لا حس ولا خبر بالموضوع؟!
؟!!!! - 05/04/2019
رد

تعليقات Facebook