اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

خطة تطوير ميناء يافا ستدخل حيّز التنفيذ في شهر يونيو المقبل

 
 
من المتوقع أن يخضع ميناء يافا لعملية تطوير خلال الأشهر القليلة المقبلة، والتي ستستمر لمدة عامين ونصف، وذلك بالرغم من اعتراض الصيادين الذين يحتفظون بالمستودعات والسفن في الميناء القديم، حيث يخشى الصيادون أن تؤدي خطة التطوير إلى تغيير طابع الميناء. 
 
وقالت مصادر أنه في الأيام القليلة الماضية تلقى مهندسو البلدية الموافقات اللازمة التي ستستمح ببدء تنفيذ خطة التطوير في شهر يونيو "6" المقبل، حيث ستشمل الخطة تطوير المستودعات 2 و 3 فقط، في حين وعدت البلدية بترك ممر في منطقة المرسى لخدمة الزوار والصيادين.
 
وبحسب الخطة فإنه سيتم تجديد المرفأ والمستودعات في ميناء يافا الذي يعتبر واحداً من أقدم الموانئ البحرية في العالم، وذلك بهدف جلب السياح والزوار للميناء على غرار ما حدث في ميناء تل ابيب، حيث تشمل الخطة اقامة فندق ضخم يضم 46 غرفة مكان مبنى الجمارك التاريخي في الميناء، بالاضافة لتوفير اماكن لركن السيارات واقامة مطاعم ومناطق تجارية ومجمعات ترفيهية وغيرها.
 
ويُعارض الصيادون في ميناء يافا خطة التطوير المزعومة من قبل البلدية لأنها قد تقضي فعلياً على الطابع التقليدي والتاريخي لميناء يافا، في حين يتوقع أن تبدأ البلدية بإعلام الجمهور بطريقة منتظمة حول مشروعها الذي تنوي تنفيذه في الميناء مع بداية الصيف المقبل.  
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وكما قال المثل ...وقع الفاس بالراس...!!! هكذا وحسب التطورات السريعة وخطة البلدية المزعومة على تطوير الميناء فإنها ستفعل ما هو مستحيل قبوله لدى الصيادين وأضحت نوايا الخولدائي كما أراد هو مراوغة الصيادين وجرهم إلى الهاوية المحتومة والواقع الذي رأيته دوماً هو بأن رئيس البلدية لم يكن وااضحاً في جميع المراحل وحتى حين جاء ليجلس معهم كانت لهجته شبه سخرية ومراوغة !!!
سالم سطل / أبو آدم - 22/03/2019
رد
2
انضفاطه عليهم
يافا - 21/03/2019
رد

تعليقات Facebook