اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الاسبوع القادم: تدريب طوارئ لحالات الهزات الأرضية بالمدارس

 
أرسل المدير العام لوزارة التعلينم ، شموئيل أبواب ، وقائد الجبهة الدّاخليّة اللواء تمير يداعي رسالة الى أولياء أمور الطلاب ، حول التدريب الذي سيجري يوم الثلاثاء الموافق 12.3.2019 في المدارس ، لتتعامل مع حالات وقوع هزة ارضية أو امواج " تسونامي " .
 
فيما يلي أهمّ ما جاء في الرسالة : "   تقوم وزارة التّربية في كل عام بالّتعاون مع قيادة الجبهة الدّاخليّة باجراء تمرين مدني في كافّة المؤسّسات التّعليميّة في البلاد . هذا العام سيكون التّمرين في حال وقوع هزّة أرضيّة أو موجة تسونامي خاصّة في المؤسّسات التّعليميّة المحاذية لشاطئ البحر المتوسّط ، وذلك بعد أن شهدنا وقوع هزّات أرضيّة وتسونامي في أنحاء العالم ممّا يستوجب منّا أن نكون مستعدّين  وجاهزين لكل حدث ". 
 
وأضافت الرسالة : " التّمرين سيكون في جميع المؤسّسات التّعليميّة يوم الثّلاثاء 12.3.2019 ابتداء من السّاعة العاشرة صباحا لغاية السّاعة الثّانية عشرة  ".
 
وتابعت الرسالة : " كل المؤسّسات التّعليميّة ستشارك في هذا التمرين وسيكون هناك تمارين مركّزة في جميع الأوساط  بمشاركة كل الجهات ذات الصّلة بالموضوع . في الوسط العربي سيكون تمرين كبير بمشاركة قوى الانقاذ والطوارئ في المدرسة الابتدائيّة جسر الزرقاء( العاشرة صباحا ) حيث في البداية سيتركّز التمرين على جوث هزّه أرضيّة ومن ثمّ تسونامي – لا قدّر الله -  ".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook