اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزارة الزراعة تعرض خطة لبيع الفاكهة والخضار برُزم مُغلفة

 
تدرس وزارة الزراعة تقديم دعم مالي لكل شبكة تسويق التي ستعتمد خطة جديدة لبيع الخضار والفاكهة ، في اطارها يتم بيع 6 أصناف فاكهة وخضار وأكثر برزم بلاستيكية .
 
وأشارت مصادر اعلامية الى " أن قانون تقليل استعمال أكياس البلاستيك في شبكات بيع المواد الغذائية حقق نجاحا كبيرا باستثناء قسم الخضار والفاكهة ، وان هذه الخطة ستقلل نسبة الخضار والفاكهة التي تتلف ويتم رميها بالنفايات سواء في شبكات التسويق أو في بيوت الزبائن ".
 
وتقول مصادر في وزارة الزراعة " أن بيع الفاكهة والخضار برزم بلاستيكية مُغلفة سيقلل نسبة الخضار والفاكهة التي يتم القاءها بالنفايات في شبكات التغذية بنسية تصل ما بين 15% الى 17% ، وأبرز الأنواع التي يتم رمي نسبة كبيرة منها في شبكات التسويق هي " الأكثر حساسية " : الموز ، البندورة والخيار ".
 
كما تقول المصادر في وزارة الزراعة " أن بيع الفاكهة والخضار برزم بلاستيكية مُغلفة من شأنه أن يحفظ الثمار طازجة لفترة أطول ، وهو طريقة تخزين مثالية للثمار ".
 
ووفقا لاعلان نشرته الوزارة فان الدعم المالي المُقدر ببضعة ملايين الشواقل سيقدم لكل شبكة تشويق تعرض ابتداء من الأول من نيسان القادم خطة " الانتقال لبيع منتجات زراعية طازجة مُغلفة " في 20 فرعا على الاقل ، مع أفضلية للشبكات التي تعرض الأمر في أكثر من 39 فرعا ، وسيتم تقديم الدعم من الوزارة للشبكات حتى عام 2021 ".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook