اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نتنياهو يصدر تعليماته بإعادة اغلاق ‘باب الرحمة‘ في المسجد الاقصى

 
اصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تعليماته بإعادة اغلاق مصلى "باب الرحمة" التابع للمسجد الأقصى المبارك، بحسب ما أوردته قناة "كان" العبرية، الليلة الماضية.
 
وكان المصلون قد تمكنوا، مؤخرا،  من إعادة فتح المصلى، رغم المعارضة الإسرائيلية ونشر إسرائيل قوات كبيرة في البلدة القديمة في القدس، واعقب ذلك موجة اعتقالات.
 
وذكرت القناة، ان "الأيام الأخيرة شهدت تحول المكان الى مسجد بشكل فعلي، ولا يوجد منع للمصلين من الخروج والدخول من والى المصلى، رغم وجود قرار قضائي".
 
وبحسب القناة العبرية فإن "مصادر سياسية ذكرت بأن رئيس الوزراء نتنياهو، اصدر تعليماته لتطبيق قرار المحكمة دون هوادة وعدم السماح بتحويل المكان الى مسجد. كذلك، اشارت المصادر الى ان وزير الامن الداخلي جلعاد اردان، اصدر تعليماته بإخراج السجاد والأجهزة من المسجد. وتم ارسال رسالة واضحة الى الأردن بهذا الشأن. ومع هذا، فإن السياسية المتبعة على الأرض حاليا، هي اعتقال الناشطين في الوقف، الذين يقومون بفتح المكان، لكن دون منع المصلين من الدخول والخروج الى ومن المكان. وبحسب التقديرات سيكون من الصعب اخلاء المكان بالقوة بعد ان تم فرض واقع جديد على الأرض". 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
لداويه - 26/02/2019
رد

تعليقات Facebook