اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اعتقال شخصيات دينية مقدسية بينها مدير الاوقاف ورئيس مجلسه

 
ذكرت جهات مقدسية، ان "السلطات الإسرائيلية، اعتقلت صباح اليوم رئيس مجلس الأوقاف في القدس سماحة الشيخ عبد العظيم سلهب من منزله، كذلك قامت باعتقال الشيخ ناجح بكيرات من منزله". 
 
واكد المحامي خالد الزبارقة، صحة المعلومات. وتأتي هذه الاعتقالات في ظل احداث منطقة "باب الرحمة" في القدس، بعد ان تمكن المصلون من فتحه وأداء الصلاة فيه قبل يومين.
 
يشار الى ان المقدسيين أدوا صلاة العشاء في منطقة باب الرحمة، امس، بتواجد مكثف للقوات الإسرائيلية في محيطهم، إضافة الى انتشارها على الابواب، وعقب انتهاء الصلاة ردد الشبان الأناشيد والتكبيرات والهتافات نصرة للمسجد الأقصى . 
 
وشدد المقدسيون على "ضرورة التواجد اليومي والرباط واداء الصلوات في داخل المسجد الاقصى بمنقطة باب الرحمة، والمبنى الداخلي لباب الرحمة الذي تم افتتاحه اليوم الجمعة" . 
 
من جهته ، اكد الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الاقصى المبارك نفي خبر اعادة اغلاق مصلى باب الرحمة. وقال الشيخ الكسواني :" ان مصلى باب الرحمة لن يُغلق ويعامل معاملة باقي المصليات كالمرواني وغيره"، مؤكداً "ان قرار الاغلاق ذهب الى غير رجعة وان المكان يحتاج الى بعض الترميم وسيتم ذلك خلال الايام القليلة القادمة، وان الجهة المخولة بالترميم هي الاردن.. ولتكن هذه رسالة مناشدة للاردن للحبيب ملكا وحكومة وشعبا بالعمل على تسريع وتسهيل عملية الترميم" .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook