اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

سكان حي كرم الدلق "أين اللغة العربية من لافتات البلدية؟!"

 
اشتكى سكان حي كرم الدلق في مدينة يافا من تجاهل البلدية للغة العربية وذلك في اللافتات التي تم وضعها في شوارع الحي مؤخراً، حيث قامت البلدية بنصب لافتات توضح وجود مطبات في الشارع وذلك باللغتين العبرية والانجليزية فقط، وتم تجاهل اللغة العربية علماً ان معظم سكان الحي هم من العرب.
 
وقالت احدى السيدات من سكان الحي "البلدية قامت صباح اليوم بنصب اللافتات باللغتين العبرية والانجليزية فقط وهو ما أثار انتباهي، وقد توجهت للعامل الذي يقوم بنصب تلك اللافتات وسألته لماذا لا يتم نصب اللافتات باللغة العربية أيضاً؟، فكانت اجابته بأنها أوامر من البلدية".
 
وأضافت "هذه الحالة تعكس حالة الاهمال بحق اللغة العربية في المؤسسات الحكومية وبلدية تل ابيب، علماً أنها لغة رسمية في الدولة، فهل عجزت البلدية عن اضافة اللغة العربية لهذه اللافتات؟، أم هي سياسة الاستخفاف والنظر إلى اللغة العربية أنها لغة غير مهمة؟".
سكان حي كرم الدلق أين اللغة العربية من لافتات البلدية؟!
سكان حي كرم الدلق أين اللغة العربية من لافتات البلدية؟!
سكان حي كرم الدلق أين اللغة العربية من لافتات البلدية؟!

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هذا هو الاحتلال
ابو ادم - 02/01/2019
رد
2
حنان هو في كل يافا في حرف بلعربي مكتوب كله مكتوب علا كل المحلات عبراني حتى اولاد المدارس بس عبراني بحكوا وبتعلموا فش انتباه للغه العربيه خساره روحو علا كل المناطق في تل ابيب لم يوجد اي حرف بلعربي ليش هما مسموح واحنا مش مسموح - 02/01/2019
رد
3
قانون القومية
مصطفى - 02/01/2019
رد
4
اللغه العربيه لغوها من دستور
يافويه - 02/01/2019
رد
5
اسلو اعضاء البلديه
اركانت - 02/01/2019
رد

تعليقات Facebook