اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اسرائيل تعلن الكشف عن نفق على الحدود مع لبنان ونتنياهو يحذر حزب الله

 
أعلن الجيش الاسرائيلي صباح اليوم عن شروعه بحملة للقضاء على " خطر الانفاق " . 
 
وقال رئيس الوزراء نتنياهو تعقيبا على الحملة : " أطلق جيش الدفاع الإسرائيلي هذا الصباح عملية "درع الشمال" التي تهدف إلى الكشف عن أنفاق إرهابية حُفِرَت من لبنان وتحييدها . نفتخر بقادة وبجنود جيش الدفاع على العمليات المعقدة التي قاموا بها وعلى النجاحات التي حققوها في المراحل الأولية من هذه العملية. من يحاول المس بدولة إسرائيل سيدفع ثمنا باهظا . نعمل بحزم وبمسؤولية على جميع الجبهات بآن واحد. سنواصل القيام بعمليات أخرى, مكشوفة وسرية, من أجل ضمان أمن إسرائيل".
 
هذا وعاد رئيس الوزراء فجر اليوم إلى إسرائيل من بروكسل حيث عقد لقاء دبلوماسيا وأمنيا مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو . 
 
وأطلع رئيس الوزراء الوزير بومبيو على "  عملية درع الشمال" وقال إن " الأنفاق التي حفرها حزب الله والتي تتجاوز الحدود إلى داخل أراضينا تشكل انتهاكا سافرا للسيادة الإسرائيلية ولقرار مجلس الأمن رقم 1701 ". 
 
كما قال رئيس الوزراء خلال اللقاء إنه " يجب الحيلولة دون العدوان الإيراني في كل من سوريا والعراق ولبنان وأماكن أخرى " .
 
من ناحية أخرى ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي : " اكتشفت قوات جيش الدفاع نفقًا إرهابيًا خارقًا للسياج الأمني في منطقة جنوب كفر كلا . في هذه الساعات تقوم قوات الجيش بخطوات عملياتية وهندسية في أعقاب اكتشاف النفق وتمهيدًا لإحباطه ".
 
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " لقد تم اكتشاف النفق في إطار حملة درع الشمال لكشف وإحباط الأنفاق الإرهابية التي قامت منظمة حزب الله الإرهابية بحفرها باتجاه الأراضي الإسرائيلية. لقد اجتاز النفق الى داخل الأراضي الإسرائيلية ولكنه لم يشكل تهديدًا فوريًا على سكان المنظقة " .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook