اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لاول مرة منذ نكبة عام 1948 - إجراء عقد زواج في مسجد حسن بك بيافا

 
أجري اليوم بعد صلاة العصر في مسجد حسن بك عقد زواج كريمة السيد محمود خن  (ابو محمد )  من مدينة يافا على الشاب المقدسي عصام الديسي .
 
وفي حديث مع السيد محمود خن وبسؤاله عن السبب الذي دفعه لإجراء عقد زواج ابنته في مسجد حسن بك قال :" انا من رواد مسجد حسن بك منذ سنوات طويلة ، وللمسجد مكانة وأهمية تاريخية نظرا لموقعه ، وقد أحببت أن أرغب المسلمين في الحضور إلى هذا المعلم الإسلامي الهام في مدينة يافا ، وخصوصا ان المسجد يقع في الطرف الشمالي لمدينة يافا بعيدا عن المركز وعن الأحياء العربية ، وبالتالي لا بد من الحفاظ على هذا الصرح ويكون ذلك بداية بتكثيف حضور المسلمين إلى المسجد " .
 
وبدوره قال المأذون الشيخ د. أحمد أبو عجوة امام وخطيب المسجد "نثمن هذه المبادرة الطيبة من السيد محمود خن والذي أكد من خلالها على هوية هذا الصرح الاسلامي والمعلم الابرز المتبقي من حي المنشية المهجر، وأدعو المسلمين في يافا الى تكثيف تواجدهم في قلعة الصمود مسجد حسن بك، الذي تُقام فيه كافة الصلوات بالاضافة الى برامج دينية ودروس وفعاليات".
 
يشار أن مسجد حسن بك يتعرض منذ سنوات لمسلسل من الاعتداءات الآثمة التي يقوم بها المجرمون لإدراكهم لما يمثله مسجد حسن بك على المستوى الديني والتاريخي.
لاول مرة منذ نكبة عام 1948 - إجراء عقد زواج في مسجد حسن بك بيافا
لاول مرة منذ نكبة عام 1948 - إجراء عقد زواج في مسجد حسن بك بيافا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الف الف مبروك ربنا يسعدكم - 02/12/2018
رد
2
مبارك زواج العروسين... وكل الاحترام للسيد محمود خن والاحترام الكبير لابن يافا العاليه الدكتور الشيخ المثقف دكتور احمد ابو عجوه
يابانيه...تعشق يافا - 01/12/2018
رد
3
بارك الله فيك أبو محمد ،وألف الف مبروك على عقد القران
اشرف - 01/12/2018
رد

تعليقات Facebook