اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم: أهالي اللد يستعدون لتظاهرة حاشدة احتجاجاً على السياسات العنصرية تجاههم

 
دعت اللجنة الشعبية في مدينة اللد، المواطنين العرب إلى أوسع مشاركة  في التظاهرة التي تنظمها اليوم الجمعة بعد الصلاة مباشرة، احتجاجا على العنصرية الممنهجة التي تمارس بحقهم، والتي كان آخر فصولها الاعتداء على متظاهرين ضد سياسة الهدم التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية في اللد، حيث ستنطلق التظاهرة من ساحة مسجد العمري الكبير الساعة 12.30 وتنتهي في الساحة أمام محطة الشرطة في شارع كتسنلسون.
 
وطالبت اللجنة الشعبية في اللد في بيان صدر عنها، بوقف فوري لأوامر الهدم، والبدء بتخطيط الأحياء العربية والابتعاد عن عسكرة الحياة المدنية للعرب في المدينة. 
 
وأوضحت اللجنة في بيانها أن “ما نتعرض له من سياسات ممنهجة تستهدف وجودنا وبيوتنا؛ تستهدف شبابنا ومستقبلهم، أصبح يؤرق كل فرد منا وأصبحنا جميعا نستشعر حجم الخطر القادم علينا”.
 
وأكدت اللجنة أن “إرهاب الشرطة وحواجز عسكرية ومخلفات غير مبررة وهدم بيوت، وتضييق على الوجود العربي، ومنع اليهود من بيع بيوت للعرب، وعدم منح تصاريح بناء، وعدم بناء أحياء جديدة للعرب، وجلب مستوطنين مسلحين إلى بلدنا؛ كل ذلك يجعلنا نسعى إلى الدفاع عن أنفسنا وعن بيوتنا وعن مستقبل أبناءنا في هذه البلدة العربية الأصيلة”.
 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اللهم شتت شمل اليهود وانزل سطك على كل صهيوني عنصري قولو امين
لداويه - 30/11/2018
رد
2
المشاركه للجميع هبو يا جموع العرب لوقف الهدم القادم
اللد - 30/11/2018
رد
3
وكيف بدكم ادافعوا عن انفسكم بالمظاهرات التي لا فائدة منها يجب علينا قلب الامور كلها عليهم يا منعيش احرار بكرامة او منموت رجال بكرامتنا.
عبد القادر الصح - 30/11/2018
رد

تعليقات Facebook