اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هل نحن مقبلون على تصعيد أو حل لملف مقبرة الاسعاف بيافا ؟!!!

 
 
بعثت بلدية تل ابيب والمكملة ليافا برسالة إلى الهيئة الاسلامية المنتخبة ومؤسسات أخرى تدعوها الى عقد جلسة للتباحث حول مصير مقبرة الاسعاف في مدينة يافا، وعلى ما يبدو فإن هناك تحركات رسمية من قبل البلدية والمكملة للوصول الى انهاء قضية مقبرة الاسعاف بالمدينة.
 
وعلى ما يبدو فإن هناك مسودة اتفاق يتم اعدادها من قبل البلدية والمكملة لانهاء هذه القضية، لا سيما بعد الانتخابات البلدية الأخيرة التي فاز فيها رون خولدائي لفترة جديدة، وشعوره بشيء من القوة في اشارة الى امكانية استمرار نبش القبور في المقبرة وانشاء مبنى لايواء المشردين فوقها. 
 
وفي حديث مع المحامي محمد دريعي رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة بيافا، قال " لم نتفاجىء من توجه البلدية ورئيسها بعد 7 أيام فقط من انتخابهم باصرارهم وعزيمتهم المضي قدما بمشروعهم الغاشم وهو المساس بقدسية الاماكن الوقفيه والمقدسة للمسلمين في مدينة يافا. قلناها قبل الانتخابات للمجلس البلدي ونقولها الان، وقف العمل في مقبرة الاسعاف جاء فرضا على البلدية ورئيسها بعد الفوران الشعبي الذي شهدته المدينه بعد المساس بحرمة اموات المسامين ونبش القبور وتحسبا وخشية رئيس البلدية عشية الانتخابات. وها هو اليوم الذي بعد انتخابه يريد رئيس البلدية تدفيع المسلمين  الثمن من خلال ضرب مشاعر المسلمين وحرمة وقدسية مقابرهم  عرض الحائط".
 
وأضاف "نقول لبلدية تل ابيب ورئيسها بكل وضوح نبش عظام موتانا في مقبرة الاسعاف سيكون، بمثابة اعلان الحرب على المسلمين في مدينة يافا وقد اثبت المسلمون كيف يردون كما كان الحال وما زال في مقبرة طاسو فحكم مقبرة الاسعاف بالنسبة لنا كحكم طاسو بكل ما يعني ذلك من معنى".
هل نحن مقبلون على تصعيد أو حل لملف مقبرة الاسعاف بيافا ؟!!!
هل نحن مقبلون على تصعيد أو حل لملف مقبرة الاسعاف بيافا ؟!!!

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله اكبر يامسلمين عند الصهاينه مفيش حدود
ابو ادم - 12/11/2018
رد
2
معك الحق في كلامك ولكن عليك ان تتذكر هذا ما فعله دريعي وقفة رجال مع الشباب وأهل البلد عندما رفضوا الانضمام والاجتماع الذي عقد مع رءيس البلدية ولَم يذهب احد سوى العملاء والخوانةًقرف الي يقرفهم اندال
اخي يافاوي ومش تل أبيبي - 12/11/2018
رد
3
لنا أن نتعلم من أهلنا الأبطال في غزة كيف تنتزع الحقوق.. بالصبر والتضحية والنفس الطويل واللبيب من الإشارة يفهم
أبطال غزة - 12/11/2018
رد
4
أناشد الهيئة الإسلامية وعبدالقادر أبو شحادة وأمير بدران أن يعملوا سوياً ويضغطوا على البلدية عبر استغلال قضية مقبرة الإسعاف لحل قضايا السكن والميناء وغيرها وانتزاع حقوقنا المشروعة وكما يقال ورغم قدسية المقبرة "الحي أبدى من الميت" وإن تعنتوا ولم يستجيبوا لمطالبنا فالضغط عليهم بورقة الشارع والميدان ولننتفض من أجل انتزاع حقوقنا فإن لم تنجح المفاوضات فما لنا غير الحراك الشعبي السلمي للضغط وهم يدركون مدى خطورة الموقف في يافا وحساسيته البالغة.. أمامنا فرصة تاريخية كي نحصل على حقوقنا فاليوم الشباب ليس كما في الماضي هناك شباب متعلم مثقف وواعي ووطني ويسعى لمصلحة بلده ومجتمعه
يافاوي ومش تل أبيبي - 12/11/2018
رد
5
كلنا معك انشاءالله. الكل لازم يوقف
يافا - 12/11/2018
رد
6
الحل الجذري والحقيقي لقضايا يافا وأزماتها وإلا كل يوم مظاهرة واعتصام وكل يوم جمعة بعد صلاة الجمعة مظاهرة حاشدة في ميدان الساعة قلب المنطقة السياحية هذا فقط ما يفزعهم ويعملون له ألف حساب يافا منطقة حساسة جدا واستراتيجية ويجب علينا استغلال ورقة الضغط هذه لحل قضايانا وعلى رأسها الأوقاف والسكن والميناء وغيرها.. وقوتنا في وحدتنا وسلميتنا أقوى من عنجهية وغطرسة رئيس البلدية وأعوانه
ورقة الضغط والميدان - 12/11/2018
رد
7
دعونا لنكون عقلانيين أكثر ولنزن الأمور بحكمة وعقلانية وليس بالعواطف فقط.. الكل يعلم مدى ظلم المؤسسة الاسرائيلية بكافة أذرعها بحق شعبنا الفلسطيني منذ النكبة وكيف اغتصبوا المدن والقرى والمقدسات والأوقاف.. بالنسبة لمقبرة الإسعاف إن عزموا وأصروا على إقامة مشروعهم على أرض المقبرة وهم سيفعلون غصباً عنا لذا على الهيئة الإسلامية أن تستغل ذلك من منطلق قوة في مواجهة مؤسسة البلدية برأيي على طاولة المفاوضات أولا التشديد على احترام مشاعر المسلمين ونقل رفات وعظام الأموات ودفنها في مقبرة طاسو وفق الشريعة الإسلامية. ثانيا حل أزمة السكن لعرب يافا عبر تخصيص نسبة لا بأس بها من المشاريع السكنية للبلدية (مشروع أرض السوق مثلا) لعرب يافا بضمانات وليس مجرد وعود في الهواء وحبر على ورق لا قيمة له وعودة كل المهجرين من يافا بسبب ضائقة السكن إلى يافا ومنحهم منازل بموجب قانون خاص لحماية الساكن. ثالثا حل قضية الصيادين في ميناء يافابشكل جذري وحقيقي وحسب طلبات الصيادين وحقوقهم المشروعة وبضمانات. مناقشة ملف أوقاف يافا والمطالبة بالحقوق من ريع تلك الأوقاف لمصلحة أهالي يافا وبسقف عالي ومن منطلق قوة كما أسلفت. وإلا ستكون للشارع اليافي كلمته إن لم يحصل على حقوقه الأساسية والمشروعةوهم يخشون ذلك ويعملون له ألف حساب لما ليافا من موقع استراتيجي حساس. وعلى الهيئة أن تعمل وتتعاون مع نواب عرب يافا المنتخبين في المجلس البلدي ومن منطلق القوة والتأثير لمصلحة عرب يافزا وحل قضاياهم وانتزاع حقوقهم المشروعة.
يافاوي ومش تل أبيبي - 12/11/2018
رد
8
ينصر دينك يا دريعي على هذا الكلام كلنا معك وكرامة المسلمين بين يديك معك الله في كل خطواتك المدروسة لأهل بلدك
الله واكبر - 11/11/2018
رد

تعليقات Facebook