اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم : اضراب عام يشمل المدارس احياء لهبة القدس والأقصى وضد ‘قانون القومية‘

 
أكدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ان اليوم الاثنين سيكون اضراب عام ضمن اضراب كل الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده، يشمل جهاز التعليم، باستثناء صفوف التعليم الخاص. وجددت  لجنة المتابعة دعوتها للجمهور الواسع، للتجند الكامل لانجاح الاضراب العام. وانجاح نشاطات يوم احياء هبة القدس والاقصى . وخاصة المسيرة القطرية التي ستنطلق في قرية جت، بمحاذاة المقبرة الشرقية حيث ضريح الشهيد رامي غرّة، الساعة الرابعة والنصف عصرا، ولتنتهي بمهرجان خطابي.
 
وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قد اصدرت والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية بيانا مشتركا تدعو فيه للتصدي لـ " قانون القومية الصهيوني الاقتلاعي العنصري " ، و " الإعلان عن اضراب عام يشمل الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده ، في الأول من تشرين الأول المقبل ، بالتزامن مع احياء الذكرى الـ 18 لهبة القدس والاقصى " .
 
 وقال رئيس المتابعة محمد بركة، "إن قوات "الامن" الإسرائيلي قتلت 13 زهرة من أبناء شعبنا في أكتوبر العام 2000، وهم يعرفون من قتل، ونحن نعرف من قتل، والمستشار "القضائي" للحكومة، اقفل الملفات على اعتبار ان القتلة مجهولين".
 
وتابع بركة:" في تموز 2018 أقرّ الكنيست قانون دستوري: قانون القومية- قانون الأبرتهايد الإسرائيلي، الذي يحاول أن يقذف بشعبنا خارج الجغرافيا، وخارج التاريخ وخارج المستقبل وخارج الحقوق. حقوقنا في وطننا ليست منة من أحد انما هي مشتقة، من أننا أصحاب البلاد ولنا فيها ماضٍ وحاضر ومستقبل".
 
وقال بركة:" اننا نحترم حق النقد عند المخلصين الذين يحملون رأيا آخر، ولكن علينا جميعا توخّي الحذر والانتباه، من الوسواس الخناس ومن الأصوات الممجوجة والمبحوحة، التي تشكل أدوات بذيئة لتمرير قانون القومية واجهاض أي تحرك من طرفنا، للدفاع عن أنفسنا وعن اجيالنا القادمة ولإسقاط قانون القومية".
 
وشدد بركة على أن قرار الاضراب، قرار صحيح، وهو ردٌّ شعبي على قانون القومية وهو قرار الاجماع الوطني الشامل، أحزابا وسلطات محلية ومؤسسات.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وضع يافا بخزي، وين الاضراب؟؟؟ كل اهلنا بالضفه والقرى مضربين، ام الفحم، جت.... خايفين تموتو من الجوع؟ لو المحلات اتجاريه بيافا اغلقت بمثل هذا اليوم وبالاخص انه عيد لليهود ، لكان تاثير الاضراب اقوى، كان فهمو انه في عرب لها حقوق، اضراب يعني اضراب، احنا عرب يافا مش اكثر من صحن حمص او لفه شوارمه او كيلو لحمه مفرومه بالنسبه للدوله، قانون القوميه بمس كمان باهل يافا
يافا - 01/10/2018
رد

تعليقات Facebook