اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

النتائج المتدنية لطلاب الابتدائيات بيافا تستوجب منا التحرّك السريع في إطار لجان الآباء

 
في تعقيب أولي للجان أولياء أمور الطلاب المحلية في مدينة يافا، حول نتائج مستوى التحصيل العلمي لطلاب المدارس الابتدائية في امتحان "عميت" وامتحان "ايلاه"، والتي نشرها موقع يافا 48 صباح اليوم، قال رئيس لجنة الآباء المحلية السيد جعفر جفالي "لقد تسلمنا نحن لجان الآباء هذه المعطيات والأرقام قبل عام، ووجهنا عدة استفهامات وأسئلة لبعض رجالات التربية والتعليم في المدارس المختلفة، إلا أن هذه الأرقام والنتائج قوبلت بالرفض الكامل من قبل مديري المدارس بدعوى أنها غير صحيحة وغير دقيقة، وقالوا أن نتائج المدارس الابتدائية بيافا أفضل بكثير مما تم نشره".
 
وأضاف "هذه النتائج المؤسفة تنسجم تماماً مع الواقع المرير للعملية التربوية بيافا، وتنسجم أيضاً مع النتائج التي نشرت قبل أيام عبر موقع "ميدلان" الاحصائي، ونتائج الميتساف الخارجي وترتيب مدارس يافا في وزارة التربية والتعليم، جميعها تؤكد أن الوضع التعليمي في مدارسنا غير مرضي على الإطلاق، وعلينا استدراك الأمر عبر دفع وتعزيز لجان اولياء الأمور لتقديم ترشحهم والانضمام الى السلك التربوي في المدارس لمساندة المعلمين لما فيه مصلحة الطلاب والعملية التربوية بأكملها في مدينتنا".
 
وتابع جفالي "ليس أمامنا سوى أن نتحرك وأن نسير باتجاه إحداث التغيير المنشود خاصة في المراحل الابتدائية والمراحل التحضيرية لطلاب الروضات الذين يلتحقون بالصفوف الأولى في المدارس الابتدائية، فهم حجر الاساس لرفع مستوى التعليم في المدينة".
 
وختم جفالي حديثه "هذه النتائج المتدنية التي تم نشرها سوف تستمر إذا ما قوبلت بخطة تعليمية شاملة تنهض بملف التربية والتعليم في المدينة".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
معك حق كلام سليم ميه بالميه لمواطنه من يافا حزينه يعني في هيك وهيك كتير اهالي بجد مهتمين بامور اولادهم بخافو عليهم وهدفهم بجد انشاء جيل افضل من الجيل السابق. وللاسف كتير من اهالي يافا همهم ايش يلبسو وين يروحو ولا اهتمام ولا تعب على تربيه اولادهم!! وهدول بالضبط الي عمالهم بتمسخرو وبستهزءو من اللجنه وهذا من جهلهم وقله اهتمامهم بالامور الجديه كتعليم اولادهم او مستقبلهم!!
يافا - 28/09/2018
رد
2
برأيي التدني في مستوى التعليم في المدارس الابتدائيه ليس في يافا فقط . او بالاحرى اذا ابتدا من يافا فإنه سينتشر إلى جميع الاقطار . وذلك يعود بالدرجه الاولى للاهل لأننا في هذا الوقت تحديدا اصبحنا عبيد للاجهزه النقاله والآيبادات والالعاب الالكترونيه . اغلب الآباء يقضون اوقات فراغهم بتصفح مواقع التواصل الإجتماعي ضاربين عرض الحائط بإحتياجات ابنائهم للمطالعه والدراسه . في زماننا هذا لا نشجع على المطالعه والقراءه في الكتب والمجلات وإنما نهديهم آيبدات وتابلتات . ونفتخر بأنهم أصبحوا لا يزعجوننا في البيت ولا في الحاره ولا الشارع والكل منهمك بجهازه . اذا لم نتدارك الوضع من نقطة الصفر . فالقادم اعظم بكثير
مرام - 28/09/2018
رد
3
يا اخ وجهة نظر..... ما في صدق وكذب بهاي الامور...النتائج...واضح اديش متدنيه وبتخزي... فش جدل بهيك مسائل... الله بستر من اللي جاي...!!!!!
حمدي - 28/09/2018
رد
4
نحن نثق بكم الى التغيير عزلو المداري من السوس
يافا الافضل - 28/09/2018
رد
5
الله معكم الى التغيير للافضل لننشئ جيلا افضل من السابق
يافا الحاضر - 28/09/2018
رد
6
يعني المشكله طلعت مش من المعلمه حنين.
ابن البلد - 27/09/2018
رد
7
الاشي ما ظهر قبل اولا لانو ما كان لجنه اباء محليه كهذه السنه يعني لازم نشجعهم وندعمهم لانهم صاحيين واجا الوقت انو على ايدهم يكون تغيير !!! هاي اللجنه عم تسعى لتغيير الوضع للافضل .. ولا بدكم نطبطب على الوضع الي عشنا سنين من قبل! اهالي يافا اجا الوقت تتحركو وتعملو لاجل اولاد بلدكم . واشكر جفالي على دعمو وعملو وكذلك اللجنه .
ابن يافا - 27/09/2018
رد
8
يعني بفهم من حديثك بكرا راح يسير مظاهرة على باب المدارس الابداءيه ... نشوف اذا عندكم قوه قلب.
ابن البلاد - 27/09/2018
رد
9
بكفي جهل باجماعه وتعلقات سخيفه.
يافا - 27/09/2018
رد
10
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم
ام البنت - 27/09/2018
رد
11
فعلا الامر مقلق جدا جدا جدا وكل كلمه ذكرتها اخي جعفر صادق فيها كل الصدق.. !... علينا ان نتاءزر ونسعى لتغيير المناهج التعليميه... نحن نعيش في زمن صعب...!!! صعب جدا من كل النواحي...وضعنا في يافا مقلق وليس فقط مقلق...بل مخييييييف..!!! عشان لو نظرنا...نظره مستقبليه...ماذا ينتظرنا...!!!؟ اذا يبقى الحال هكذا...فنحن في انتظار جيل مدمر...!!! ...يكفينا اوضاع يافا وشبابها ...شبابها عامة...انا لا اقول الجميع...ولكن شبابنا تفكيرهم محصور في الزواج والجلوس مع الاراجيل...!!! لا يقراءون ولا يتثقفون....بالكاد بخلصوا ثانويه.... المهم عندهم كيف يحصلوا على مصاري....بروحوا يبيعوا سموم ومخدرات ...؟؟!!! عشان كيف بدو يشتري دار...وكيف يشتري دهب لخطيبتو...وكيف يشتري سياره اخر موديل وكيف يسافر ويشم الهوى ب تايلند...!!!! هادا اللي شاغلهم للاسف...!!!! يا خساره ياخساره...!!! وبحب اضيف...عن الاهل مش بس المدرسه...اهل جهله وسخيفين... للاسف الاغلبيه ...كيف فلانه حاطه بدارها واي سياره راكبه.. !!! واديش بتلبس دهب ...!!! اسفه اني اقول ..:قرف بقرف..!! من وين بدنا ننشاء جيل مجتهد...وناجح...هاي عوامل كبيره لانحطاط المستوى التعليمي في يافا...!!!!! عشان انا هيك انا حزييييييييينه !!!
مواطنه يافاويه...حزينه - 27/09/2018
رد
12
يا راجل
يافاوي - 27/09/2018
رد
13
شيئ غريب يعني لما المديرين قالولكم انه النتائج غير صحيحة وانها افضل صدقتوها ووقت ما بدكم بتكذبوها
وجهة نظر - 27/09/2018
رد
14
يا ساتر يا رب
يافاويه - 27/09/2018
رد
15
بدنا نشوف تحرككم وله شاطرين عناس وناس . عين النفاق والاستهتار بالمسؤولية
جعفر - 27/09/2018
رد
16
يالله رحوا وقفوا امام المدارس وخوفو الطﻻب
اركان - 27/09/2018
رد

تعليقات Facebook