اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: مساع للخروج بقائمة عربية موحدة لخوض انتخابات المجلس البلدي

علم مراسل موقع يافا 48 ان مساع حثيثة ومكوكية تجري بعيدا عن الأضواء تجمع مرشحي المدينة للخروج بقائمة واحدة تمثل الجماهير العربية اليافية لخوض انتخابات المجلس البلدي المزمع عقدها في اخر شهر لكتوبر القادم.

ووفق المعلومات الواردة فإن مبادرة انطلقت منذ ايام ترعاها شخصية بارزة افضت وعلى ما يبدو الى عقد لقاء مهم وحاسم سيعقد مساء هذا اليوم الإثنين وسيجمع بين ممثلي قائمة يافا لخوض انتخابات المجلس البلدي وعضو المجلس البلدي الحالي السيد أمير بدران ونشطاء من الجبهة الديمقراطية وذلك في محاولة للخروج باتفاق يفضي الى تشكيل قائمة موحدة جامعة تمثل الجماهير العربية في يافا لخوض الانتخابات.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدينا فإن الأطراف ستحاول تجاوز كافة نقاط الخلاف والخروج باتفاق وحدويّ يرضي تطلعات المواطنين في يافا بعد نداءات متكررت دعت اليها المدينة نحو ضرورة توحيد الجهود لخوض الانتخابات كقوة واحدة تحقق ارادة المواطنين في يافا. هذا وتتطلع العيون و الأفئدة اليافية اليوم الى هذا الإجتماع المهم الذي قد يكون تاريخيا بعد سنوات عجاف اخفقت المدينة امكانية تمثيلها في عضو عربي في المجلس البلدي من خلال قائمة عربية يافية.

يشار إلى أن نسبة التصويت للمجلس البلدي في تل أبيب لا تتجاوز 35 % وعليه فإن متابعين للمشهد الانتخابي يؤكدون ثمة صعوبة كبيرة ستواجهها القوائم المختلفة في اجتياز نسبة الحسم وبالتالي تكرار المشهد الذي كان عام 2014 من خلاله فشلت الجماهير العربية بتقديم عضو عربية يمثلها في قائمة عربية.

هذا ولم يتسن لموقع يافا 48 الحصول على تعقيب من المرشحين حول الاجتماع، فيما لم يتبق سوى ايام قليلة لتسليم القوائم لخوض انتخابات المجلس البلدي؛ حيث سيكون يوم الخميس المقبل اخر موعد لتسليم الاسماء والقوائم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هادا الكلام السليم...على بركة الله
علا - 24/09/2018
رد
2
ان شاء الله خيير اهل يافا تتمنى منكم ايها الاخوه الكرام ان تلبوا مطلب البلد بتوحيد الصفوف وفتح صفحه بيضاء وهذا سوف يجلب ايضاً وحدة صف اهل البلد المنقسم ويجلب الخيير لجميع
ابو محمد دريعي - 24/09/2018
رد
3
على بركة الله
صوفي - 24/09/2018
رد
4
اتفق العرب اﻻ يتفقو ﻻﻻﻻ اشارك في اﻻنتخبات
يفاوي - 24/09/2018
رد
5
انشاء الله على بركة الله...احلى خبر ..وبكون احلى واجمل...عندما يدخل في حيز التنفيذ.. !!!
هدى اليافيه - 24/09/2018
رد

تعليقات Facebook