اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

برتقال يافا يختصر التاريخ - فيديو نادر بالألوان من سوق العمل في برتقال يافا قبل النكبة

 
سيراً مع إحياء تراث يافا القديم وقراها، ومع اقتراب موسم البرتقال اليافاوي، ينشر يافا 48 مقطع فيديو نادر لسوق العمل في البرتقال اليافاوي، والذي يعود تاريخه لما قبل عام النكبة 1948.
 
ويظهر في الفيديو مراحل قطف البرتقال وتحضيره عبر تعبئته في صناديق تمهيداً لنقله عبر القوارب والسفن الى شتى انحاء العالم عبر ميناء يافا التاريخي. 
 
كما يظهر في الفيديو بعض المراكب التي كانت تحمل صناديق البرتقال لتنقلها من ميناء يافا الى البواخر الضخمة لنقلها الى الدول العربية والاوروبية.
 
يشار إلى أن البرتقال اليافاوي له شهرة عالمية وكان يصدر الى دول العالم منذ القرن التاسع الميلادي.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
فيديو كتير حلو يبين الحضارة في ذلك الوقت الجميل وفرص العمل الكثيرة في ذالك الزمان رجال ونساء بالزراعة والتصدير والملاحة(مال بعرف الجبين) مش عبيد الحشيش والביטוח לאומי... في زمن اليهود يا ... متمرد!!
لداويه - 23/09/2018
رد
2
برتقالك يا يافا احلى من الجوفه ايام العز و الله
الحزين - 23/09/2018
رد
3
كان البرتقال مع فيتامين c خللا مع بول ينمو فلوس ويموتون الجميع راحت الملائم الحلوة.
عبدو - 23/09/2018
رد
4
لا ادري اذا شخص ما علق بكلمة حق لا ترسل . لماذا .
متمرد - 23/09/2018
رد
5
اريد ان اعرف هل نتباهى بهذة الصور التي تشهد على مدى جهل الشعب الفلسطيني ومدى استعبادة من قبل اصحاب الجاة . اتصورهم كالعبيد زمن الفرانة . حسب رأي عيب نحتفظ بهذا التاريخ المشؤوم . شئ يسم البدن . صدق اليهود بقولهم كان شعب بلا دولة .
متمرد - 23/09/2018
رد
6
كان برتقال يافا يباع لجميع الدول حتى انا لما انولدت كان ليسة في برتقال يباع لكل الدول . حيلوا الفيديو بجانن رجعتوني للوراء ٥٦ سنة اتذكر هذا جيد حكيت لاولادي واحفادي واللكل شاف الفيديو يافا كان عامرة وراح ترجع عمرانة راح تعمر
ام احمد جاروشة يافا - 22/09/2018
رد

تعليقات Facebook