اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: المشهراوي يطالب مدير عام البلدية ببناء سور حول مقابر المدينة التي تم الإعتداء عليها

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/10/7/kaber%20(4).JPG


على ضوء تدنيس مقابر للمسلمين والمسيحيين في يافا عشية يوم الغفران اليهودي بعث السيد أحمد مشهراوي، عضو المجلس البلدي في بلدية تل أبيب – يافا برسالة مستعجلة إلى السيد مناحيم لييبه، مدير عام بلدية تل أبيب – يافا مطالباً البلدية ببناء سور على نفقة البلدية حول المقابر التي دنست وبزيادة ميزانية الهيئة الإسلامية في يافا والجمعية الأرثوذكسية في يافا.

هذا ونوه مشهراوي في رسالته التي عقبت لقاء رئيس بلدية تل أبيب – يافا الذي أقيم في المكملة ليافابعد عملية تدنيس القبور أن الميزانيات المخصصة اليوم للهيئة الإسلامية وللجمعية الأرثوذكسية غير كافية حيث تحصل الهيئة والجمعية معا على ما يقارب 75.000 شيكل، 45.000 شيكل منها مخصصة للهيئة الإسلامية و 30.000 شيكل للجمعية الأرثوذكسية.

وأضاف مشهراوي في رسالته أن الهيئة والجمعية تعتبران عنونا رئيسا لجميع سكان يافا العرب ولكنهما عاجزتان عن تقديم الخدمات للسكان على الوجه الأكمل بسبب قلة الميزانيات وبالطبع عاجزتان عن توفير الحماية للاماكن المقدسة لذلك يجب زيادة ميزانياتهما بشكل كبير من خلال ميزانية عام 2012.

وأشار مشهراوي أيضا إلى أنه كلما زادت ميزانية الهيئة والجمعية فإنهما ستستطيعان القيام بواجباتهما والحفاظ على الأماكن المقدسة وبناء سور حول المقابر الإسلامية والمسيحية مما سيساعد الجماهير العربية على منع أعمال التخريب قبل حدوثها وليس معالجتها بعد حدوثها.

وختم مشهراوي رسالته بالإشارة إلى ضرورة استغلال هذه الأيام لتهدئة النفوس بعد عملية تدنيس المقابر وقيام البلدية بنصب سور على نفقتها حول المقابر التي دنست كخطوة لإبداء نوايا حسنة تجاه الجماهير العربية في المدينة ومنعا لتكرار مثل هذه العمليات وكتعويض مناسب ومنسجم مع تصريحات رئيس البلدية التي جاءت عقب عملية تدنيس المقابر العربية في يافا.   

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا ايها المشهراوي ارجوك اتركنا وشأننا يكفيك الركوب على أمواج الأحداث وما منا أحد ينطق ببنت شفة ولكن ما دخل البلدية بمقدساتنا هناك هيئة اسلامية هناك مؤسسة الاقصى وما دخل المؤسسة الاسرائيلية بمقدساتنا... مش لعبتك فاطلع منها وبارك الله فيك!!
مسلم - 14/10/2011
رد

تعليقات Facebook