اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ارتفاع عدد القتلى الى 91 في زلزال قوته 7 درجات في جزيرتين بإندونيسيا

 
قتل ما لا يقل عن 82 شخصا عندما هز زلزال قوته سبع درجات جزيرة لومبوك الإندونيسية أمس الأحد. وأثار الزلزال الذعر بين السائحين والسكان في ذلك المنتجع وشعر به كذلك الناس في جزيرة بالي المجاورة.
 
وقالت الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث إن آلافا فروا من منازلهم في لومبوك وتجمعوا في ملاجئ أقيمت في مناطق مفتوحة.
 
واستمر الناس في المنطقة يشعرون بتوابع الزلزال الذي وقع بعد أيام من حدوث زلزال بلغت قوته 6.4 درجة في لومبوك في 29 يوليو تموز مما أدى إلى سقوط 14 قتيلا و162 مصابا.
 
وأعلنت الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 82 شخصا وهو ما يزيد مرتين عن العدد الذي أُعلن في وقت سابق وهو 32 قتيلا.
 
وأوضحت الوكالة أن معظم الضحايا نجم عن تساقط أنقاض عليهم وأضافت أن مئات آخرين أصيبوا كما لحقت أضرار بآلاف المنازل.
 
وقالت الوكالة في بيان في ساعة مبكرة من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي إن "حلول الليل وانقطاع بعض خطوط الاتصال يشكلان بعض التحدي في الموقع. من المتوقع زيادة عدد القتلى".
وكان وزير القانون والشؤون الداخلية السنغافوري كيه.شانموجام موجودا في بلدة ماتارام بجزيرة لومبوك وقت وقوع الزلزال وقال على صفحته في موقع للتواصل الاجتماعي إن غرفته في الفندق المؤلف من عشرة طوابق اهتزت بعنف كما تصدعت الجدران.
 
وقال: "كان من المستحيل الوقوف. كنت أسمع صرخات. وخرجت ونزلت على الدرج في الوقت الذي كان المبنى مازال يهتز فيه. انقطعت الكهرباء لبرهة. هناك كثير من التصدعات والأبواب المخلوعة".
 
وهز الزلزال لومبوك في الساعات الأولى من المساء على عمق عشرة كيلومترات.
 
وذكر مسؤولون أن حالة من الفزع سادت بين الركاب في المطارات الدولية في بالي ولومبوك حيث تعرضت المباني لأضرار طفيفة لكن حركة الطيران لم تتأثر.
 
وشعر الناس بالزلزال لعدة ثوان في بالي حيث فر السكان من المنازل والفنادق والمطاعم.
 
وحثت الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث الناس على الابتعاد عن البحر. لكنها سحبت تحذيرا مبدئيا من حدوث أمواج مد (تسونامي) يصل ارتفاعها إلى نصف متر.
 
 
اعلنت السلطات في اندونيسيا صباح اليوم عن ارتفاع عدد القتلى جراء الزلزال ليصل الى 91 قتيلا، فيما يتوقع ارتفاع اخر بعددهم.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook