اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هذا هو يوسف الكردي من يافا بطل قصة انقاذ طفلة غرقت في نهر العوجا

 
تلقت الطواقم الطبية التابعة لنجمة داوود الحمراء في تمام الساعة 19.25 من يوم أمس بلاغاً يفيد بغرق طفلة تبلغ من العمر عامين ونصف في نهر العوجا، واصيبت باصابات بالغة الخطورة بعد ان فقدت الوعي.
 
وقد استلم البلاغ الضابط اليافاوي يوسف الكردي الذي كان مناوباً في الوحدة المركزية لنجمة داوود الحمراء، والذي ساهم بحنكته وخبرته في ادارة اسطول الاسعافات بانقاذ حياة الطفلة الغريقة، حيث رأى أن أقرب طاقم طبي لمكان الحادث سيأخذ الكثير من الوقت للوصول وبالتالي فإن الطفلة قد تفارق الحياة، لذا قام بسرعة بالتواصل مع مسعفة قريبة من المكان كانت تؤدي مهمة معيّنة، وأعطاها تعليمات بسرعة التوّجه إلى مكان غرق الطفلة لانقاذ حياتها، وتواصل مع طاقم طبي آخر لتعزيزها.
 
وقال الضابط يوسف الكردي "منذ ان تلقيت البلاغ فهمت أن كل ثانية مهمة جداً لانقاذ حياة هذه الطفلة، وقمت بالبحث سريعاً عن اقرب طاقم طبي قريب من المكان وبحسب الخارطة كان هناك دورية علاج مكثّف تؤدي مهمة في ميناء تل ابيب، وتواصل معهم مباشرة واعطيتهم تعليمات واضحة للوصول الى مكان الغرق وذلك لانقاذ حياة الطفلة، حيث وصل الطاقم الطبي واكتشف ان الطفلة تُعاني من الاختناق وبرودة الجسم، وقامت المسعفة باعطائها الاسعافات الأولية اللازمة للحفاظ على حياتها وتثبيت حالتها الصحية ومن ثم اخلائها الى مستشفى ايخيلوف لتلقي العلاج اللازم".
 
ويضيف "السرعة في تقديم العلاج للطفلة التي كان وضعها خطر للغاية ساهم في انقاذ حياتها، واصبحت حالتها مستقرة، ولو تأخرت الطواقم الطبية دقيقة واحدة فقط لوصلت الطفلة في حالة توقف للقلب والتنفس، فوصول الطواقم الطبية واختصارها لدقيقتين كان كفيلاً بالحفاظ على حياة هذه الطفلة".
 
يشار إلى أن يوسف كردي يبلغ من العمر 25 عاماً ويعمل في نجمة داوود الحمراء منذ خمس سنوات، وهو ضابط في ادارة الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف، وساهم بدوره في انقاذ العديد من المصابين بفضل حديثه باللغة العربية، حيث يقدّم التوجيهات والارشادات للكثير من الحالات عبر الهاتف قبل وصول الاسعاف".
 
موقع يافا 48 يسعى لتسليط الضوء على هذه الطواقم التي انتسبت لنجمة داوود الحمراء في الفترة الأخيرة ومساهمتها في تقديم العلاج للمصابين في يافا وبات يام والمنطقة. 
 
هذا هو يوسف الكردي من يافا بطل قصة انقاذ طفلة غرقت في نهر العوجا
هذا هو يوسف الكردي من يافا بطل قصة انقاذ طفلة غرقت في نهر العوجا
هذا هو يوسف الكردي من يافا بطل قصة انقاذ طفلة غرقت في نهر العوجا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام والتقدير
بنت يافا الحبيبة - 02/08/2018
رد
2
كل الاحترام والتقدير لكل طاقم الاسعاف
ام محمد - 02/08/2018
رد
3
كل الاحترام بترفعوا الراس فخورين بأمثالكم
سميحة توفيق اغبارية - 01/08/2018
رد
4
كل الاحترام والتقدير لاكن كله بأيد ربنا الها عمر تعيش هو ما نجاها من الموت هو ربنا بعثه وسيله ليسعفها كل الاحترام وان جاء اجلهم لا يستاخرون ساعه ولا يستقدمون وشكرا
سمر - 01/08/2018
رد
5
كل التقدير والاحترام موفق بكل اعمالك ويعطيكم العافيه جميعا
كردي الرمله - 01/08/2018
رد
6
كل الاحترام والتقدير
بنت يافا - 01/08/2018
رد
7
كل احترام للشباب والصبايا الى الامام وليوسف كردي كل احترام انت أسد الله يعطيك الف عافيه
سعيد ابو قاعود - 01/08/2018
رد
8
تحيه اكبار واجلال الى المنقذ يوسف كردي وباقي العاملين معه في طواقم الإسعاف . ان إنقاذ حياه الطفله من الموت الموئكد لشي عظيم جداً نفتخر به . انا شخصياً أوحي يوسف كردي على ذكائه و سرعه تصرفه في إرسال الإرشادات الدقيقة لباقي الطاقم الطبي لإسعاف حياه هذه الطفله له الدور الكبير في إنقاذ حياتها . لان الوقت ثمين جداً في هذه الظروف. تحيه لك والى باقي زملائك والله الموفق.
جمال عوده - 01/08/2018
رد
9
انا فخور بك لانك ابن عديلي .الله يوفقك ويخليك للانسانيه
احمد وهدان - 01/08/2018
رد
10
الله بحميك ويحرسك لاهلك يا ابن يافا الغاليه
روحيه الطيب - 01/08/2018
رد
11
بارك الله فيك
شاطر - 01/08/2018
رد
12
كل الاحترلم. وجه مشرق آخر من يافا
مؤمن - 01/08/2018
رد
13
كل الاحترام والتقدير له
بنت المله كردي المله - 01/08/2018
رد
14
كل الاحترام والتقدير يا محترم كل هادا والدوله تهودنا وتجردنا من هويتنا. تحت ظل. سن قانون القوميه .
ابو فؤاد - 01/08/2018
رد
15
الله يوفيكم جميعنا
بنت الرمله - 01/08/2018
رد

تعليقات Facebook