اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مصادر: الجيش الاسرائيلي يشن غارات على غزة واستشهاد 4 مواطنين

 
أفادت مصادر فلسطينية أنه "استشهد 4 مواطنين وأصيب 120 اخرين ، مساء اليوم الجمعة، جراء استهداف قوات الاحتلال لعدة مواقع على حدود غزة" . وقالت مصادر طبية: "ان المدفعية اطلقت قذيفتين صوب نقطة رصد تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في خانيونس، ما ادى الى استشهاد الشابين محمد ابو فرحانة وشعبان ابو خاطر، فيما استشهد الشاب محمد قشطة جراء اسهداف الاحتلال لشرق رفح"، بحسب مصادر طبية.
 
وأفاد مدير المشفى الميداني شرق خانيونس ان شهيدي خانيونس وصلا الى المشفى اشلا ممزقة.
 
وتابعت المصادر "اصيب مواطنان بإطلاق آليات الاحتلال النار تجاه منازل المواطنين شرق عبسان في خانيونس جنوب قطاع غزة. كما واصيب فتى ( 14 عاما ) برصاصة بالرأس شرق خانيونس. كما اطلقت المدفعية الاسرائيلية قذائفها على نقاط رصد قرب مخيم العودة شرق جباليا واخرى شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
 
الجيش الاسرائيلي: تعرضنا لاطلاق نار
وفي ذات السياق قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي " في أعقاب تعرض قوة عسكرية لإطلاق نار خلال أعمال الشغب العنيفة جنوب قطاع غزة، أغار الجيش الاسرائيلي على عدد من الأهداف في قطاع غزة مستخدمًا الطائرات والدبابات" .  
 
وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان لاحق :" أغارت طائرات ودبابات الجيش الاسرائيلي، على 8 أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة. جاءت الغارات ردًّا على تعرض قوة عسكرية لإطلاق نار خلال أعمال الشغب العنيفة في جنوب قطاع غزة. يذكر انه خلال تلك الاعمال ألقيت عدة عبوات ناسفة" .
 
غارات مكثفة على غزة
لاحقا ، قال الناطق بلسان الجيش الاسرائلي :" في هذه الساعة، بدأت مقاتلات الجيش بغارة واسعة ضد أهداف تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في مناطق مختلفة من قطاع غزة. 
 
الحديث عن غارات واسعة في عدة مناطق والتي تأتي في أعقاب حادث إطلاق نار خطير ضد قواتنا وقع بعد ظهر اليوم جنوب قطاع غزة. في وقت سابق اليوم أغارت قواتنا من خلال دبابات وطائرات على أهداف تابعة لمنظمة حماس" .
 
واضاف :" ينظر الجيش ببالغ الخطورة الى الحادث الخطير. ستتحمل منظمة حماس المسؤولية عن الحادث بالاضافة الى سلسلة الاعمال التي ترتكبها في الأشهر الاخيرة. لقد اختارت حماس تصعيد الوضع الامني وستتحمل مسؤولية تداعياتها، الجيش موجود في حالة جاهزية عالية جدا وسيواصل التحرك لتأمين سلامة مواطني دولة إسرائيل" .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook