اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: لجنة التخطيط والبناء توافق على مشروع بناء 200 وحدة سكنية في حي العجمي

 
وافقت اللجنة المحليَة في بلدية تل أبيب - يافا صباح أمس الأربعاء في اجتماعها على مشروع التجديد المدني في حي العجمي في يافا وفقًا للخطة التفصيليَة التي يجري الترويج لها بالتعاون مع سلطة الأراضي الإسرائيليَة ، والتي تشمل المباني السكنيَة في منطقة "كيدم - شيم هجدوليم" في يافا. وسيسمح بتكثيف وبناء طوابق إضافية في المباني الموجودة وبناء مباني جديدة ، بحيث يتم إضافة 200 وحدة سكنية جديدة بالإضافة إلى 100 شقة  للمباني الموجودة في المنطقة. 
 
وقالت البلدية في بيانها أن هذه الخطة فريدة من نوعها في حي العجمي - الجبلية، وسيتم تنفيذها بمشاركة سكان المنطقة بهدف الحفاظ على السكان الحاليين وتحسين جودة السكن وزيادة الوحدات السكنية، وذلك لصالح السكان المحليين الذين يواجهون نقصاً كبيراً في السكن، بالاضافة فإن الخطة ستشمل تحسين البنية التحتية وتحسين وضع المباني وزيادة اعداد الشقق السكنية في المنطقة.
 
وقد بنيت المباني في المنطقة المذكورة خلال سنوات الـ80 من القرن الماضي وحالتها سيئة للغاية، وغالبية سكانها من المواطنين العرب الذين يعيشون في مساكن عامة تحت مسؤولية وزارة البناء والاسكان وشركة حلاميش العقارية، لذا فإن الوضع الاجتماعي للسكان الحاليين متدني، وترى البلدية أن تحسين جودة السكن في هذه المباني هو أمر في غاية الأهمية.
 
ويقع المشروع بالقرب من حديقة يافا والشاطئ، مما يسهل على السكان الحاليين والمستقبليين الوصول اليها والتمتع بالخدمات، ويأتي هذا المشروع كجزء من سياسة البلدية لايجاد حلول للسكن في يافا واستجابة لحاجة الاهالي في المنطقة.
 
يشار إلى أن المشروع تم التخطيط له من قبل المهندسة المعمارية "ادري ايالا رونال"،مبادرة المشروع و مساعدة سكان المنطقة بمرافقة العيادة للسكن الاجتماعي والقانون في جامعة تل أبيب.
،  وبمرافقه المكملة ليافا وإدارة التخطيط في يافا والجنوب.
 
وفي سياق منفصل ستبدأ البلدية الشهر المقبل في اجراء أول قرعة لمشروع للسكن بأسعار معقولة للمجتمع العربي في يافا وذلك في شارع ميخائيل انجلو، والذي يشمل على 28 شقة سكنية.
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الحكومة بدها يافا لليهود يا جماعة يا نايمين والمنافقين العرب يساعدهم لمصالحهم. وشبابنا راحت بالرجلين بسببهم واثبات على ذلك המשכנתא. الي ما يعطوها للعرب الا بعد تحضير ربع حق البيت مع إنّو برهينًالدار الواحد لמשכנתא. بس الهدف تصعيب لشبابنا حتى ينتقلوا بلد تانية وهبك. بصير حتى تصبح يافا 100في100 بس لليهود خاصة منطقة البحر وهاي دفني لو مش صحيح. ما هي الْيَوْمَ يافا80بالمءة صارت يهود واحنا بتبيع لليهود الْيَوْمَ מתווך كان في بيت عرب للبيع في شارع פייר מהנדסقريب على السفارة الفرنسية والعاءلة قال بدها تبيعهم ضاعت يافا يا جماعة ضاعت
ממשכנתאות - 20/07/2018
رد
2
كم السعر
احمد - 19/07/2018
رد

تعليقات Facebook