اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

معطيات خطيرة: العرب يعانون من مشاكل صحية أكثر من اليهود

أشارت معطيات  مقلقة تناولتها تقارير حكومية في الصحافة العبرية والتي عقبتها جلسة خاصة في الكنيست الإسرائيلي صباح هذا اليوم تفيد أن وضع الجماهير العربية في البلاد من الناحية  الصحية متدن جدا بالمقارنة مع أوساط اخرى.


حيث تفيد  المعطيات أن نسبة المتعرضين للتدخين السلبي في الوسط اليهودي لدى الرجال هي 28.9% ولدى النساء 26.1% في المقابل سجلت  نسبة  52.5% لدى الرجال و 51.5% لدى النساء في الوسط العربي.
كما تشير المعطيات ايضا ان السمنة في الوسط العربي أكبر بـ 1.4 ضعفا منها في الوسط اليهودي، ونسبة السكري تزيد بـ 1.6 ضعفا في الوسط العربي عنها في الوسط اليهودي.
وتتطرق المعطيات أيضا لعادات التغذية، حيث يظهر مثلا أن فقط 15% من الوسط العربي يتناولون الخبز المصنوع من القمح الخالص مقابل 55% في الوسط اليهودي.

وتفيد الإحصاءات ان العرب في البلاد يزورون العيادات والمستشفيات أكثر من الوسط اليهودي في البلاد  فيما يعاني المواطنون العرب من مشاكل صحية وإهمال صحي في عناية الفرد بصحته.
وفي هذا السياق، قال الدكتور النائب أحمد الطيبي: "هنالك فجوة تصل إلى 4 سنوات في جودة الحياة بين المجتمع اليهودي والمجتمع العربي"، واضاف: "هنالك حاجة لخطة صحية جادة لتقليص الفجوات ولتعزيز الصحة في الوسط العربي".  وذلك في إطار  وقائع الجلسة الخاصة في الكنيست والتي تعقد صباح هذا اليوم الاثنين  من أجل تعزيز خدمات الصحة في الوسط العربي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook