اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وحدتنا هي الأمان لوجودنا ومستقبلنا - بقلم نايف ابو صويص

 
في الثلاثين من شهر تشرين الاول القادم تجري الانتخابات المحلية للسلطات المحلية في البلاد، وهذه الانتخابات تحمل في طياتها توقعات بتغييرات في نظام الحكم المحلي.
 
يشكل الحكم المحلي في البلاد السلطة التنفيذية للسلطة المركزية، وهي بطبيعة الحال فرصة لإنجاز تغيير  في صالح المواطنين وفرصة تتكرر مرة واحدة كل خمس سنوات. 
 
الانتخابات المحلية في المدن المختلطة لها طابع ورونق خاص، حيث أن المواطنين العرب في هذه المدن يعانون من تمييز مزدوج أولا كونهم أقلية داخل هذه المدن وثانيا كجزء من الأقلية العربية عموما.
في الانتخابات القريبة علينا كمواطنين عرب في المدن المختلطة وتحديدا الرملة واللد ويافا ان نخوض الانتخابات ضمن قائمة عربية واحدة وموحدة تمثل جميع اطياف المجتمع العربي في هذه المدن. 
 
خوضنا الانتخابات في قائمة واحدة مشتركة تعني زيادة التمثيل العربي في المجالس البلدية في هذه المدن.ويكون لنا كعرب حضور قوي في سائر مجالات الحياة بدءا من البناء المنظم ومرورا بوضع خرائط هيكلية مناسبة تتلاءم مع روح العصر  ووصولا الى زيادة الاهتمام في مجال التربية والتعليم السلاح الأساسي لرفع الوعي في أوساط المواطنين العرب. 
 
ومن هنا وكجزء من قيادة الجماهير العربية في المدن المختلطة ادعو الى رصّ الصفوف وتكثيف الجهود لتوحيد الصف العربي وضمان تمثيل اداري في الجهاز البلدي، والذي يأتي من خلال قائمة عربية واحدة وموحدة قوية تمثل كافة أبناء البلد ومن خلال مشاركة جميع المركبات والأطر السياسية الفاعلة والناشطة في الوسط العربي في الرملة ومنها لأجل إيصال اكبر عدد من ممثلي المواطنين العرب في مجلس بلدية الرملة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
السلام عليكم ان كنت تتكلم على الوحدن العربيه والله اعلم انك تعلم ان يوجد للمسلمين بالرمله صلاه موحده فأعمل على ان تكون موحده وليس فقط اين تكون مصله نتوحد كلام عربي بلحيا لم ينتخب والله اعلم سأكمل هكذا وعلى فكره اكيد هذا راي شب من الشباب الما بركن على كلامكم لانه شبه اوهام كلمعتاد حححححح الوحده العربيههههه
رملاوي٥ - 14/06/2018

تعليقات Facebook