اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: مقتل 6 أشخاص في المدينة خلال شهرين ومسلسل العنف مازل مستمراً

 
حصد شلال الدماء النازف في مدينة يافا منذ شهرين تقريباً 6 ضحايا اثر مسلسل حوادث العنف والاجرام الذي لا زال يضرب أطناب المدينة، وكان آخرها مصرع السيدة فادية قديس 52 عاماً، أرملة السيد جابي قديس رئيس الجمعية الخيرية الارثوذكسية السابق، حيث عُثر على جثتها وعليها آثار طعن.
 
ومنذ مطلع شهر رمضان المبارك لقيت كل من الشقيقتين نورا وحياة ملوك "19 و22 عاماً" مصرعهن طعناً، وبعدها بأيام قليلة لقيت الشابة سمر خطيب مصرعها 28 عاماً مصرعها باطلاق نار في ريشون لتسيون، واصابة خطيرة لفتاة كانت بجوارها، فيما لقي كل من الشابين رامي فطايرجي وموسى محاميد مصرعهم بعمليات اطلاق نار في المدينة خلال الفترة القليلة الماضية.
 
ويعيش سكان مدينة يافا حالة من الهستيريا وفقدان الأمن في الآونة الاخيرة ازاء تزايد عمليات العنف والاجرام، فيما حمل مواطنون المسؤولية للشرطة التي من واجبها حفظ أمن المواطنين. 
 
وفي حديث لموقع يافا 48 مع جارة ضحية العنف الأخيرة فادية قديس قالت "فقدنا الشعور بالأمن تماماً، ففي كل يوم تقريباً نسمع أزيز الرصاص خاصة في ساعات الليل، ونحمل المسؤولية للشرطة التي لا تقوم بواجبها تجاه وقف عمليات العنف، ونرى أنها تقوم بدلاً من محاربة العنف والجريمة بملاحقة الفتيان، وتحرير المخالفات واعتقال القيادات المنتخبة في المدينة ومطاردة النشطاء ضمن لعبة سياسية أقحمت الشرطة نفسها فيها".
 
وأضافت "نرى أنه من واجب الشرطة خاصة في هذه الأوقات ملاحقة مطلقي النار والزعران الذين يقضون مضاجع الآمنين ويدبون الرعب في نفوسهم".
 
المسعف "م" قال ليافا 48 "وصلني بلاغ في تمام الساعة 22.14 عبر بدالة نجمة داوود الحمراء، ووصلت الى المكان بعدما تلقيت البلاغ بنحو دقيقة، وقد وجدت امرأة في الخمسين من عمرها ملطخة بدمائها وسط حالة من الهستيريا من قبل أفراد العائلة". 
 
ويضيف "م" وهو مسعف من مدينة يافا "الضحية كانت مخضبة بدمائها بعدما تعرضت لعدة طعنات بجسدها العلوي، وهو مشهد فظيع لم أشاهد مثله من قبل في حياتي كمسعف".
 
وتابع "م" أنه وعلى ما يبدو أن السيدة تعرضت للقتل، وقد تم الكشف عن الحادثة بعد ساعات من وقوعها، ولم يتبقى أمام الطواقم الطبية سوى الاعلان عن وفاتها متأثرة بجراحها البالغة".
 
ومن جانبها قالت مصادر ليافا 48 أن الشرطة وعلى ما يبدو تتوفر لديها معلومات حول القاتل الذي كان على ما يبدو مكشوف الوجه، سيما أن بيت الضحية محاط بكاميرات المراقبة من كل اتجاه.
 
يشار إلى أن السيدة فادية قديس هي أرملة السيد جابي قديس رئيس الجمعية الخيرية السابق، والذي قُتل هو الآخر طعناً على يد شخص يرتدي زي بابا نويل خلال مشاركته في احتفالات عيد الميلاد قبل 6 سنوات. 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يرحمهم برحمته الواسعة ويجعل مثواهم الجنه إن شاء الله كل واحد قاتل يتوب ويعود إلى الله لان الله يقبل التوبه من الانسان التائب يكفي شلال الدم والعزن وتيتم الاطفال
لداويه - 09/06/2018
رد
2
يافا حنان
الله يرحمه - 08/06/2018
رد
3
الله لا يعطيهم العافية يا رب. ..
يافي - 08/06/2018
رد

تعليقات Facebook