اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الأردن: تواصل الاحتجاجات على مشروع قانون ضريبة الدخل

 
تواصلت الاحتجاجات البارحة في عمان وعدد من المدن الأردنية ضد مشروع قانون ضريبة الدخل المزمع طرحه قريبا على مجلس النواب، وذلك على الرغم من دعوة الملك عبد الله الثاني إلى إجراء حوار ومراجعة شاملة حول القانون.
 
وأفاد مراسلو وكالة "فرانس برس" أن نحو 1300 شخص تجمعوا في منطقة الشميساني وسط عمان على بعد عدة مئات من الأمتار من مبنى رئاسة الوزراء في الدوار الرابع، مساء أمس الثلاثاء، حتى الساعة 02:30 من فجر الأربعاء وسط إجراءات أمنية مشددة.
 
وردد المحتجون، وبينهم محامون وأطباء وصيادلة وممرضون وناشطون شباب وأطفال وكبار السن "يلي قاعد جوا الدار غلوا عليك الأسعار" و"الشعب يريد إسقاط النواب" و"الموت ولا المذلة".
 
كما رفعوا أعلاما اردنية ولافتات كتب عليها "معناش" و"خرجنا لنصنع مستقبلنا" و"جئنا نغير نهجنا بأيدينا ..عشرون عام من الفشل بيع مقدرات وطن تدمير التعليم والصحة تجويع للشعب" و"رسالتنا إلى مؤسسة صنع القرار الشعب اتخذ القرار باستعادة كرسي رئاسة الوزراء".
 
كما حملت طفلة لافتة كتب عليها "مطالبي مش كثير بس مستقبل لبلدي".
 
وطوقت قوات الأمن والشرطة المحتجين، ومنعتهم من الوصول إلى الدوار الرابع حيث مبنى رئاسة الوزراء.
 
وتنظم التظاهرات منذ أسبوع في المساء بعد إفطارات رمضان، وتمتد حتى ساعة متأخرة من الليل.
 
وقالت المحامية روان حجاوي (29 عاما) التي ربطت رأسها بكوفية باللونين الأحمر والأبيض لوكالة فرانس برس "مطالبنا لم تتغير، وهدفنا لم يكن تغيير الوزارة فقط، لدينا مطلب أكبر يتعلق بتعديل قانون الضريبة".
 
وأضافت "لحد الآن الأمور ليست واضحة، لهذا نزلنا إلى الشارع".
 
من جهته، قال المحامي وليد عدوان عضو مجلس نقابة المحامين إن "تكليف الملك للرزاز هو قرار سليم في مكانه، والآن ابتدأنا هذا الحراك الشعبي الراقي من أجل مصلحة الوطن والمواطن والمطالبة بسحب قانون ضريبة الدخل".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook