اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أيام نكبة| الحلقة الأخيرة من شهادة الحاج جواد حمدان مع سلسلة "شاهد على نكبة يافا 2"

 
يعيد موقع يافا 48 نشر حلقات سلسلة "شاهد على نكبة يافا" بجزئيها الأول والثاني والتي تم نشرها قبل 5 أعوام لتوثيق الذاكرة الشفوية خلال لقاءات حصرية مع كبار السن من اهالي المدينة. 
 
وخلال الحلقة الثامنة والأخيرة يستكمل الحاج جواد محمد سالم حمدان من مواليد مدينة يافا عام 1935 حديثه عن بعض الشخصيات الشهيرة التي كانت تسكن في مدينة يافا قبل عام النكبة، ثم يتحدث عن بعض معالم المدينة وكيف تحصل على الكهرباء، ويتذكر مؤذن مسجد المحمودية قبل عام النكبة وبعده.
 
ثم ينتقل الحاج جواد إلى الحديث عن موسم روبين وكيف كان الاهالي يقضون اوقاتهم هناك، بالاضافة إلى حديثه عن موسم النبي صالح، ويتذكر طبيعة الحياة في مدينة يافا وكيف كانت الحالة الاجتماعية في يافا، والعادات والتقاليد في الاعراس. 
 
ويمثل مشروع شاهد على نكبة يافا الذي يقدمه موقع يافا 48 نقطة هامة في حياة المواطن اليافي في الداخل والخارج وذلك للتعرف على تاريخ المدينة من خلال ما ينقله الموقع من تقارير ومعلومات غاية في الأهمية، حيث يهدف الموقع من خلال هذا الجزء إلى تعريف الجيل الناشئ على حياة أجدادهم، ويقدم وجبة دسمة من المعلومات لكل من يبحث عن ماضيه وحاضره.
 
يشار إلى أن مشروع "شاهد على نكبة يافا" في جزئه الأول والذي أطلقه موقع يافا 48 كان من اكبر المشاريع التاريخية المصورة والذي من خلاله نقلنا لكم صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة، وذلك عبر بثّ أكثر من 40 حلقة مصورة لأهالي المدينة الذين عايشوا أحداث النكبة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook