اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: "أرض اجدادي".. أغنية ليافا من اصدار معهد قرار للموسيقى والفنون

 
أصدر معهد قرار للموسيقى والفنون أغنية جديدة بعنوان "أرض أجدادي" من غناء آية أبو قاعود، وكلمات المربية آمال سكيس ، ومن ألحان محمد قندس. 
 
وقالت المربية آمال سكيس في حديث معها " كتبت هذه القصيدة بعد انهائي مرحلة التعليم الثانوي، وكان لي الفخر والشرف ان اول انسان استمع لقراءتها جدي المرحوم "ابو عمر الدريعي" حيث دمعت عيناه وبدء يحدثني  عن يافا ومجد يافا وتاريخ يافا العريق الجميل، هذه القصيده كانت تقرأها ابنتي ولاء جخلب وحفظتها عن ظهر قلب منذ كان عمرها 8 سنوات ونشرت في عدة صحف في يافا وخارجها، وذلك في بدايات سنوات التسعينات".
 
وأضافت " نبذت لدي الفكرة بتلحين الأغنية بعد القائها في مهرجانات لذوي الاحتياجات الخاصة، وكانت ابنتي ولاء قد القت القصيده في اول مهرجان يقام في مدينة يافا في المركز العربي اليهودي، والذي أشرفت على اعداده اختي وصديقة طفولتي السيدة بهية ابو شحادة عبد القادر "أم أمينة"، ثم القت ولاء اشعار اخرى في مهرجان اللد والطيره".
 
وتابعت المربية آمال سكيس " بودي ان اشكر الفتاه الرائعه "ايه حسين ابوقاعود" التي شاركتني بجميع المهرجانات لذوي الاحتياجات الخاصه حيث وقع اختياري عليها كي تغني ما كتبته، واتقدم بالشكر الخاص لابن يافا الغالي الفنان محمد قندس على تلحين الاغنية". 
 
يشار إلى أن مؤلّفة القصيدة المربية آمال سكيس تُدرس اللغة العربية في مدينة يافا على مدار أكثر من 30 عاماً، وتخرّج من تحت أيديها الآلاف من طلاب مدينة يافا. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لا شك انك مبدعه معلمه امال روعه ..كلمات ولحن وغناء
طالبه - 10/04/2020
رد
2
ما شاء الله..كل الاحترام الك معلمتنا الغاليه
هديل - 01/05/2018
رد

تعليقات Facebook