اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أيام نكبة | فيديو: الحلقة الأولى من سلسلة شاهد على نكبة يافا - اعادة نشر

 
مع اقتراب حلول ذكرى النكبة الفلسطينية، يعيد موقع يافا 48 نشر سلسلته المميزة تحت عنوان "شاهد على نكبة يافا" بجزئيها الأول والثاني، والتي تم نشرها قبل عدة أعوام لتوثيق الذاكرة الشفوية خلال سلسلة من اللقاءات الحصرية مع كبار السن من أهالي المدينة الذين عايشوا النكبة الفلسطينية. 
 
وسيقوم الموقع بنشر حلقة يومياً ابتداءً من اليوم، وذلك لما يمثله برنامج "شاهد على نكبة يافا" نقطة هامة في حياة المواطن اليافاوي داخل المدينة وخارجها، وما يعرضه من معلومات غاية في الأهمية، ويهدف الموقع من خلالها لتعريف الجيل الناشئ على حياة أجدادهم. 
 
ويعتبر مشروع "شاهد على نكبة يافا" من أكبر المشاريع التاريخية المصورة، والذي من خلاله نقل لكم موقع يافا 48 صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة، وذلك عبر بثّ أكثر من 40 حلقة مصورة بالصوت والصورة لأهالي المدينة الذين عايشوا عام النكبة.
 
وفي الحلقة الأولى من السلسلة استمعنا لشهادة الحاج عطا الله زينب "أبو سعدو" من مواليد 1934، وعملية تجميع سكان المدينة في "جيتو" وطريقة التعامل مع السكان وهجرة أهالي المدينة.
 
ويهيب موقع يافا 48 بكل متصفحيه إلى الاستماع بدقة إلى ما ينقل على لسان الحاج عطا الله زينب لما يتمثل في روايته من استفادة كبيرة ومستفيضة لكل من يبحث عن ماضيه وحاضره.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام للحاج الريس عطالله زينب...ما شاء الله عليه... انت كنز ل يافا على تلك المعلومات ! بوركت
مها - 19/04/2018
رد
2
الله يسعدك يا رايس يا تاريخ يافا انت الله يطوال بعمرك يا رب يا ابو سعدو
بنت يافا - 19/04/2018
رد

تعليقات Facebook