اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

احذروا - بدء موسم الافاعي: افعى تلدغ سيدة من الجليل وأخرى تلدغ فتى من النقب

 
 
قالت مصادر محلية ان سيدة (51 عامًا) من إحدى قرى الجليل، توجهت إلى المركز الطبي زيف في صفد، بعد أن تعرّضت للدغة أفعى في اصبعها، خلال تواجدها في ساحة المنزل، وقد عولجت في غرفة الطوارئ، فيما وصفت حالتها بالطفيفة المستقرة، واحضرت عائلة المصابة الأفعى معهم من أجل ملائمة العلاج لها. 
 
يشار أنّ هذه الحادثة أضيفت إلى حادثتين أخرتين عولجتا خلال هذا  الأسبوع في زيف، ما يعني أن موسم الثعابين في المنطقة قد بدأ ويجب الحذر من هذا الأمر.
 
هذا وأشار رئيس قسم الطوارئ في المركز الطبي زيف إلى أنّه: "في مثل هذا الموسم تكثر فيه الثعابين وتكون نشطة جدًّا في الساحات الخلفية للمنازل والأماكن المفتوحة، ويجب أخذ الحيطة والحذر لتجنّب لدغات الأفاعي، وفي أي حالة من الحالات التي يتعرّض أي شخص للدغة أفعى يجب التوجه فورًا إلى أقرب مركز طبي لتلقي العلاج". 
 
وفي حادثة اخرى تعرض فتى يبلغ من العمر 12 عامًا للدغة أفعى في منطقة الجنوب، حيث نقل الى المستشفى بواسطة سيارة اسعاف استدعيت الى المكان.
 
وتمكن طاقم الاسعاف من تصوير الافعى التي لدغت الفتى، ما يساهم في معرفة نوع العلاج اللازم لتقديمه له. وقال أفراد من الطاقم الذي قدم العلاج للطفل: "نذكر مجددا انه مع ارتفاع درجات الحرارة لا نخرج للتجوال في الطبيعة الا بأحذية مغلقة ومرتفعة، ويجب الامتناع عن رفع الحجارة بلا حاجة ذلك أن الافاعي تختبئ تحتها". 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook