اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بعد انتهاك حرمة المسجد الأبيض - تشكيل لجنة للحفاظ على المقدسات في الرملة

 
 
عقدت اللجنة الشعبية في مدينة الرملة مساء أمس الأربعاء اجتماعاً لبحث استمرار بلدية الرملة انتهاك حرمة المسجد الأبيض في المدينة، حيث اتخذت اللجنة عدة خطوات لوقف اقامة الفعاليات في ساحة المسجد والمساس بحرمته، ضاربين بعرض الحائط مشاعر المسلمين في المدينة عبر استباحة مقدساتهم.
 
وقد عُقد الاجتماع في مقر الحركة الاسلامية بالرملة بحضور العديد من مواطني المدينة ونشطاء وأئمة مساجد وممثلين عن القوائم المحلية، لبحث استمرار تلك الانتهاكات.
 
وافتتح الجلسة رئيس الحركة الاسلامية الشيخ علي الدنف الذي شرح للحضور الواقع الأليم الذي يتعرض له المسجد الابيض وطلب خلال كلمتة التاكيد على المطالبة بشدة على اظهار واثبات قدسية المكان للقاصي والداني وعلى رأسهم بلدية الرملة.
 
وادار الجلسة سكرتير اللجنة الشعبية السيد ابراهيم بدوية والذي طلب مشورة الحضور بشأن  المسجد الابيض واشتراكهم في ادلاء ارائهم وافكارهم امام هذا التعدي السافر على قدسية الجامع الابيض، وبعد مناقشة بنائه ايجابية تم اتخاذ القرارات التالية:
1- ارسال رسالة خطية لرئيس البلدية تستنكر فيها اللجنة حساسية المسجد الأبيض ومطالبته بعدم تكرار انتهاك حرمته.
2- ترتيب لقاء واجتماع مع رئيس البلدية ورئيس لجنة الاوقاف وائمة المساجد لمطالبة البلدية بعدم اقامة فعاليات داخل ساحة المسجد الابيض.
3- الطلب من رئيس البلدية تغيير ما تحتويه المواقع التابعه لقسم الثقافة والرياضة في البلدية من فعاليات ونشاطات داخل ساحة المسجد الابيض حيث تبين ان المواقع نشرت عن اقامة فعاليات في التواريخ التالية 8.ابريل .2018 وكذلك في العشرين من ابريل 2018 وفي الخامس من حزيران 2018.
4- مطالبة البلدية بوضع يافطة على مدخل المسجد الابيض يُسجل عليها ويكتب بمضمونها بأن على الزائر احترام الموقع الموجود فيه كونه مسجد وعليه احترام قدسيته.
 
وعلى اثر توالي انتهاكات حرمة المقدسات في الرملة، تم تشكيل لجنة للحفاظ على المقدسات، تضم كل من الشيخ علي دنف، السيد نايف ابو صويص، والاستاذ فايز منصور، الحاج احمد شمروخ، الحاج جلال ابو لبن، على أن تبقى اللجنة الشعبية في حالة انعقاد دائم لمتابعة مجريات الامور.
 




















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
إلى مواطنه أنت تقولين أن الرمله ليس فيها عنصريه ونعيش بسلام . هل مفهومك للعنصريه المناوشات والصراعات فقط . العنصريه هي عدم المساواة في الحقوق بجميع مجالاتها . أين نحن من عرب مسلمون أو مسيحيون من تلك الحقوق . ؟ هل انت راضيه عن أوضاع مدارسنا أو إفتقار الأحياء العربيه لوسائل نقل عامه أو مشكلة السكن والتضيبق على المواطنين وهدم البيوت ومشكلة الكهرباء . وبالنسبه للجامع الأبيض رئيس البلديه يعلم ويعرف أن هذا مسجد ووقف إسلامي بحت . ولعلمك في المدارس اليهوديه لديهم حصص خاصة بعلوم الآثار ويطبقون الماده بالتجوال مع مرشديهم لمعالم الرمله القديمه ليرسخوا في أذهانهم إنتماؤهم لأرض إسرأئيل . ونحن للأسف على ماذا نربي أبنائنا على الذهاب لمراكز التسوق أو ألى المطاعم والألبسه الفاخره والمباهاة بإنفاق الأموال على الترف والبذخ . شيء طبيعي أنك لا تعتبري ان المسجد الأبيض هو سويהמגדל הלבן . المشكله هي للاسف فينا نحن العرب تناسينا إنتماؤنا للأرض ، وغيبنا عن حقيقة مايجري حولنا وتباهينا بعلاقاتنا مع الغير على أنها علاقات ود وتسامح . ولكن في الحقيقه فيما بيننا نحن المواطنون العرب للأسف القوي ياكل الضعيف ، وآخرون اللهم نفسي نفسي ولا دخل لهم بما يدور حولهم . هذا هو واقعنا نحن عرب الرمله الغريبه .
واحده - 24/03/2018
رد
2
نحن نعتز باهل يافا ,وكل الاحترام والتقدير لكم لكن هنا في الرمله بصراحه الحمد لله رب العالمين ما في كل العنصريه الي عندكم للاسف آلله يعينكم
مواطنه - 23/03/2018
رد
3
عم تنشرو فتنه بين العرب والياهود, حصل وكما شرح رإيس البلدية لفضيلة شيخنا كما ذكر بخطبت الجمعه الماضيه, وازل القبعه اما هاذا الشيخ للاسف ما سالت عن اسمو, لكن بارك الله فيه تصل كما قال, بالتي هي احسن, وفهمنا انو رإيس البلديه اعترف انو ما كان عارف انو هاد مسجد, للاسف الشديد مثل ما انا مسلمة واخجل ان اقول لولا الي سار كان طول عمرنا بنعرف انو بإسم هميجدال هلفان המגדל הלבן. وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير وعسى أن تحبو شيء وهو شر,!!! لو ما الي حصل كان ماعرفنه لليوم انو هالمبنه كان جامع ولا عرفنه اسمو الحقيقي. نحن كبرنا هن عمرنا ما كان كرهيه بينا وبينا جيرنا, يعني بدنا تدوير على اسباب ونخلقها عشان تسير عداوه وآلله بكفي بكفي, بنحلم على السلام فوق ال 40 سنه, ما بكفي الي بسير باهلنا بسوريا راح ننجلط الام على المشاد الي بتسير فيهم نجي بفتح على حالنا مدابر, لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم كل الاحترام لجميع شيوخنا الكرام والافاضل, على الوفقه المواحده نسال آلله العظيم رب العرش الكريم أن لا نحتاج لدفاع في المسطقبل على جوامعنا والى اخ !!! لكن وآلله اذا طلع كلام رإيس البلديه كذب نحن يد واحدة ولله الامر من قبل ومن بعد استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه جزاكم الله خير
مواطنة - 23/03/2018
رد
4
السبب لهذه التصرفات هو التراخي والتغاضي والصمت من قبل المسؤولين عن المقدسات الاسلاميه بالرمله .لو اردنا ان نبحث بهذا الموضوع لكتبنا مجلدات .لا نريد نبش قبور الموتى ولا تعريه الاحياء .فقط نريد ان نقول اتقوا الله .فوالله سوف تحاسبوا امام الله
ام محمد - 23/03/2018
رد
5
سؤال لماذا لا نرى تواجد لرئيس لجنه أمناء الوقف الإسلامي .وإن كانت هنالك لجنه أمناء . ما دورهم حيال هذه الإنتهاكات المتكرره على أوقافنا . ؟؟؟ أم الكل يعمل على حده ومن جانبه الخاص ...في أمور ومواقف كهذه يجب ويلزم على كل مسلم تقي وشريف يخاف الله في عظم المسؤوليه . ولا مجرد أشخاص لا وزن لهم سوى التشدق وإستعراض أنفسهم أمام عدسات الكاميرات دون تحريك ساكن . في هذه المدينه الحزينه التي تلف وتدور على نفس المحور ..
واحده - 22/03/2018
رد
6
اين باقي ائمة المساجد ولا فش لهم دخل
م - 22/03/2018
رد
7
انتم مراقبين من اهل الرمله وطبعا من ربي الناس بالتوفيق ان شاء الله بدأ التغير بالرمله يا اهل يافا انتم المثل
رملاوي٥ - 22/03/2018
رد

تعليقات Facebook