اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: العشرات من أهالي يافا في تظاهرة إحتجاجية ضد شركة العميدار في شارع يهودا هيميت

 

تصوير: أمير أطرش


شارك العشرات من أهالي مدينة يافا صباح اليوم الأربعاء في تظاهرة إحتجاجية ضد شركة العميدار في شارع يهودا هيميت، حيث انطلقت التظاهرة بالتزامن مع الجولة الثانية التي نظمتها شركة العميدار لمستثمرين يهود لبيع مبنى في الشارع.

وقد رفع المتظاهرون عدد من اللافتات ورددوا شعارات جاء بينها "يا عمدار إحنا صحاب الدار، عميدار وحلاميش بكفي تطفيش، نطالب بمساكن شعبية، لا لبيع يافا بالمزاد العلني" وعدد من الشعارات الأخرى.

وتأتي هذه التظاهرة تلبية لدعوة اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن "دارنا"، لمطالبة شركة العميدار بتخصيص المبنى المكون من 13 وحدة سكنية لصالح المواطنين العرب والأزواج الشابة في المدينة.

هذا وتواجد في مكان التظاهرة عدد كبير من رجال الشرطة، حيث وقعت عدة مناوشات ومشادات كلامية بين المتظاهرين الغاضبين ورجال الشرطة، انتهت بالإعتداء بالضرب على المواطنة وفاء أبو شميس، واعتقال الشاب عطا الله وكيلة بحجة عرقلة عمل الشرطة.

يشار إلى أن هذه التظاهرة هي الثانية من نوعها، حيث قام عدد من النشطاء قبل أسبوعين وأثناء تنظيم شركة العميدار الجولة الأولى للمستثمرين بالتظاهر أمام المبنى، وطالبوا الشركة بتخصيص مباني وشقق سكنية للمواطنين العرب في المدينة، كما ووقعت مشادة كلامية بين الشيخ أحمد أبو عجوة ومدير شركة عميدار "ايلان ساعر" في حينه.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
הוספה על התגובה הרשונה הוסאפה להודעה או התגובה הרשונה בפעם שעברה ש"ח אבו עגואה הוביל את ההפגנה הזות איפו היה אבו שחדה אז אל תגידו שאבו שחאדה תמיד עוצה רק הצעדים ומקווה שכל העמותות תעמוד כגוף אחד תודה לכם
יפואי - 22/09/2011
رد
2
כל הכבוד כמו תמיד הועדה העממית עושה ומובילה את המאבק לדיור ביפו וכולם רק מדברים.תאמין לי אתם אחלה גברים בעיר הזאת. כל הכבוד לאבו שחאדה שתמיד מוביל בכל ההפגנות למעו יפו. מנהיג אמיתי וחזק שלא מפחד מכל האנשים שמנסים לעשות לו שם רע.
יפואי גאה - 21/09/2011
رد

تعليقات Facebook