اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: مشروع جديد يهدف لخلق مبادرات فعّالة تخص أزمة السكن في المدينة

تقرير: عبد القادر سطل


عقدت كل من مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا، واللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن "دارنا"، وجمعية عروس البحر والورشة القانونية في جامعة تل أبيب يوماً دراسياً في واحة السلام بالقرب من قرية اللطرون لبحث الخطوات اللازمة لإنطلاق مشروع يهدف إلى خلق مبادرات تخص فضية السكن في يافا.

ومن المقرر أن يبدأ هذا المشروع في أوائل شهر تشرين أول "أكتوبر"، حيث تم توظيف عدة أشخاص من يافا وجامعة تل أبيب لتنفيذ المخطط الذي يهدف إلى خلق مبادرات في مجال السكن وبناء وحدات سكنية جديدة للأزواج الشابة والعائلات المحتاجة في المدينة.

هذا وستكون مدة المشروع 3 سنوات، حيث تم تخصيص ميزانية خاصة للمشروع من قبل السوق الأوروبي.

وقد تم خلال اليوم الدراسي بحث عدد من القضايا، منها تركيبة اللجنة التوجيهية التي ستشرف على المشروع، كما وتم بحث إمكانية تجنيد أصحاب الخبرة في مجال الإقتصاد وتخطيط المدن والمبادرون ذوي الخبرة في مجال مشاريع الإسكان في البلاد عامة والوسط العربي خاصة، بالإضافة إلى ذلك بحث المجتمعون الآلية التي سيعمل من خلالها الجهاز الجديد.

يذكر أنه لأول مرة في يافا يقام مشروع سيعمل على إيجاد حلول عملية لأزمة السكن، بحيث يتم التركيز على الحلول وليس على طرح المشاكل والعقبات.

وفي نهاية اللقاء أبدى الحضور ارتياحهم وسعادتهم من الإنجاز وتقرر عقد لقاء آخر مع بداية العام الدراسي الجديد في الجامعة لوضع اللمسات الأخيرة على المشروع، حيث ستعمل جمعية عروس البحر على مبادرات في مجال تشجيع ومساندة النساء في يافا لإقامة مبادرات إقتصادية في المدينة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook