اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الرملة : دورات استكمال 12 سنة تعليمية للنساء والفتيات في المركز الجماهيري العربي

 
بعد نحو أسبوع ستنهي 36 امرأة وفتاة عربية الامتحانات النهائية لصف الثاني عشر وينضممن الى 83 امرأة اللواتي سبقنهن والتحقن بالجامعات او الكليات وتخصصن في عدة مجالات ، اذا ان 10 منهن التحقن بالجامعات منهم من تدرس في مجال التربية والتعليم ، التمريض ، العمل الاجتماعي ، الشريعة الاسلامية  ، المسرح وغيره ، و 10 منهن درسن موضوع مساعدات مربيات وتربية خاصة ، و 5 منهن درسن ادارة مكاتب وسكرتيرة عامة ، 3 سكرتيرات طبيات ، 3 محاسبة ، 5 فنون الطهي والقائمة تطول .
 
ومع  منتصف شهر اذار يفتتح  في المركز الجماهيري العربي في الرملة صفان جديدان للنساء والفتيات من جيل 19 سنة لغاية 55 سنة واللواتي لم يحالفهن الحظ في استكمال الدراسة  .
 
تقام الدورة في أجواء تعليمية مناسبة تتلاءم مع ظروف الأمهات ، كما قالت مديرة المشروع في الرملة الكاتبة الصحفية رانيه مرجية : " ودعت كافة الفتيات والنساء للانضمام إلى الدورة ولا سيما إنهن سيحظين بمرافقة ودعم من اليوم الأول للدورة وحتى الانتهاء منها  ".
 
وأضافت : " تمكين المرأة في المجتمع العربي هو من أهم أسس تمكين العائلة ودعم اقتصادها وهو مسبب رئيسي لنمو وتطوير جميع أفراد العائلة اقتصاديا اجتماعيا تربويا وثقافيا ".
 
وأضافت مرجية : " الدورة تشمل: لغة عربية ، لغة عبرية ، رياضيات ، حاسوب ، لغة انجليزية ، اتصالات ، مدنيات وهي المواضيع الأساسية المشروطة في البجروت للدخول إلى المعاهد العليا "، مضيفة " انها ماضية بتحقيق الهدف المنشود لأجل تطوير المجتمع الذي أساسه وبنيانه يعتمد على المرأة لبناء مجتمع متقدم راقِ ".










بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
سارن الي بشتغلن يشوفن حالهن على الي قاعده فالبيت وقايمه في كل واجباتها كأم وكزوجه كل وحده بتشتغل بتروح تعبانه ومش طايقه حالها يعني لا بتقدر تقوم في زوج ولا اولاد يعني الزلمه بطل يعرف يصرف على بيتو بطلع مرتو عالشغل والله عيب
من اللد - 24/02/2018
2
والله سدق من وقت ما سمحو للنسوان يشتغلن اهملن اولادهن وبيوتهن وجوازهن الله يجيرنا من الي جاي سارن يقررن عن جوازهن استرجلن وسارن يتمردن
رملاويه - 24/02/2018
3
حلو كثير بس اهملن بولادهن كثير
سعاد الطولا - 16/02/2018
4
الله يستر من الجاي لسه هاذه حرب على المسلمين هدفها إخراج المرأة من البيت وبهاذه الخطوه تكون دمرت اسره وقيم وعادات عربيه جديده
البيت الي في المرأة تخرج للعمل غسل ايدك منه.... - 15/02/2018
5
كل الاحترام لرانية مرجيه دائم تسعى وبتهتم بالمرأة العربية عنجد انتي فخر العربيات .
رملوية - 12/02/2018

تعليقات Facebook