اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

استمع: القاضي محمد رشيد زبدة "المعصيّة من العالم أصعب ممن هو جاهل"

 
 
ألقى فضيلة القاضي محمد رشيد زبدة خطبة الجمعة اليوم في مسجد السكسك بمدينة يافا، وتطرق في خطبته الى الذنوب والمعاصي والتوبة الى الله سبحانه وتعالى.
 
وقال القاضي في سياق خطبته "من خطورة السيئة وشؤمها فعل السيئة بعد السيئة، ومن اضرار الذنوب والمعاصي أنها تثبط صاحبها عن العبادة، فالمؤمن العاقل يجتهد في البعد عن الذنوب ويهجر أهل الذنوب والمعاصي فإن شؤم معصيتهم يبلغه".
 
وأضاف "المعصية من العالم أصعب ممن هو جاهل، والمعصية من رجل الدين أصعب مما هو بعيد عن الدين، وقال صلى الله عليه وسلم "ثلاثةٌ لا يكلمهم الله يوم القيامة، ولا يزكيهم، ولا ينظر إليهم، ولهم عذابٌ أليمٌ: شيخٌ زانٍ، وملكٌ كذابٌ، وعائلٌ مستكبرٌ"، كما أن الذنوب والمعاصي تمحق بركة العمر والرزق، فاما الاستقامة والتقوى تجلبان البركة على البلاد والعباد".
 
وتابع "شغلتنا قضية أقلقتنا خلال الاشهر الماضية وفي الاسبوع الاخير تناولتها وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الاعلامية وغيرها، ويشهد الله اننا لا نبتغي الا وجه الله، ولا غل في قلوبنا على أحد، ويستحضرني في هذا المقام قول للامام الشافعي رضي الله عنه (دائماً اكره الخطأ لكن لا تكره المخطئ، أبغض بكل قلبك المعصية، لكن سامح وارحم العاصي، انتقد القول لكن احترم القائل، فإن مهمتنا أن نقضي على المرض لا على المرضى). 
 
وفي ختام خطبته دعا الاهالي الى المشاركة في خيمة الهدى التي ستُقام مساء اليوم في شارع جاعش بمدينة يافا، وسيكون ضيفها الشيخ محمود شنير.
 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل احترام للقاضى ربنا يجازيك فى ميزان حسانتك
مسلمه تحب الله ورسوله - 11/02/2018
رد
2
انشالله نبطل نسمع ونقراء مسبات وشتائم...بس اخبار جميله ومثمره فقط..!! اللهم اميييييين
هديه - 10/02/2018
رد
3
كما قال اخي..اعجمي..يا ريت تتعلم المشايخ من هادا الكلام الطيب الذي قاله القاضي الوقور
מרים - 10/02/2018
رد
4
بارك الله فيك يا قاضيان يا شريف كلامك كله حكمك. يا زيت الي غلط يتعلم واولهم الشيوخ
أأعجمي - 10/02/2018
رد
5
قد جاءت كلمة الحق والعدل كلامك يا قاضي مليئ بالايمان والصدق والعدل...!!! فلا يحق لاي شخص سواء كان من يافا او خارجها ان ينطق بكلمه..على اقوال القاضي المحترم والله ولي التوفيق
مواطنه - 09/02/2018
رد
6
حماك الله يا قاضي يافا المحترم بوركت على كلامك الطيب النير.. ما شاء الله عليك...وكتر الله من امثالك..ان يقولوا كلمة الحق... فمن اسماء الله الحسنى "الحق" هداكم الله يا امتي واحسن اعمالكم.. يكفينا ما مر علينا في داخل المساجد. بيوت الله هي القدوه للاخلاق والسيره الحسنه..وليست مساجدنا للقتال والكلام "المرعب"
يافاوي..يعشق الله ورسوله - 09/02/2018
رد
7
الله اكبر ولله الحمد...الله اكبر ولله الحمد..
مسلمه حق..ومؤمنه - 09/02/2018
رد

تعليقات Facebook