اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: تقرير خاص ليافا 48 - أبرز ما جاء في معسكر تنظيف وصيانة مقبرة طاسو بيافا

 
أعد موقع يافا 48 تقريراً خاصاً حول معسكر تنظيف وصيانة مقبرة طاسو الذي نظمته اللجنة الشعبية للدفاع عن المقبرة ولجنة اكرام الميت التابعة للهيئة الاسلامية في مدينة يافا وذلك صباح امس السبت، وسط مشاركة جمع من شباب وأهالي مدينة يافا، إلا أن المعسكر لم يشهد حضوراً كبيراً كما كان متوقعاً له.
 
والتقى مراسلنا خلال المعسكر مع السيد رامي عبده عضو لجنة اكرام الميت في يافا الذي قال "ما يميز هذا المعسكر أنه جاء للدفاع عن مقبرة طاسو وقطعة الأرض المتنازع عليها في المنطقة الشرقية من المقبرة".
 
ومن جانبه قال السيد محمد ابو سيف من لجنة اكرام الميت "علموا أولادكم كيفية الحفاظ على هذه المقدسات، لأن جميع من حولنا من المؤسسات موجودة للايقاع بنا".
 
وقال المحامي محمد دريعي رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة ليافا 48 "مقبرة طاسو هي للمسلمين فقط ونقول لكل من تسوّل له نفسه بالاعتداء على مقبرة طاسو بأننا سنتعامل معه كمعتدي بكل ما تحمله الكلمة من معاني".
 
وقالت الحاجة أزهار أبو زيد "أم مصعب" من الهيئة الاسلامية المنتخبة "أرى أن تفكك الصف من أهم العوامل التي أدت الى التهجّم على المقبرة في هذه الفترة بالذات، ومن هنا أدعو الأهالي والمؤسسات جنباً إلى جنب لمصلحة المدينة وأهلها".
 
وقال السيد بلال فرج من لجنة اكرام الميت "كل شهر تقوم اللجنة بتنظيم حملة لتنظيف المقبرة، ولكن في هذا الشهر اجتمعنا مع اللجنة الشعبية حتى يكون المعسكر أكبر ولرفع الوعي لدى الأهالي حول خطورة الوضع في مقبرة طاسو".
 
كما والتقى مراسلنا بالحاج محمد اشقر "أبو غازي" من الهيئة الاسلامية الذي قال "من ناحية قانونية والاعراف الدولية الصفقة باطلة، بالرغم من قرار المحكمة العليا لدولة اسرائيل، الا اننا في يافا نؤكد للمرة الألف اننا لسنا طرف في القضية وهناك من قام بسرقة قطعة الارض بثمن بخس، وأي حلول أو تصور لأي حلول ليس من دورنا أن نكون طرفاً في القضية، ونؤكد أن الارض أرضنا والمقبرة مقبرتنا، ونوصل رسالة شديدة اللهجة للمؤسسة الرسمية أنه مجرد أن تسوّل لهم انفسهم أن يطالبوا بحقهم المزعوم على الجزء الشرقي للمقبرة فاننا كمسلمين في يافا نعدكم أن الرد حيكون غير تقليدي".
 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله. معكم. سليمت. ايديكم. كتره. الله. من. امثلكم. يارب
صمود - 19/02/2018
2
احييكم جميعا... كلماتكم في الصميم.. واشد على ايدي اختنا ام مصعب..عندما قالت تفكك الصف ...وصلنا لهذا الوضع.. اصحوا يا شعب...توحدوا...حبوا بعض..تحفروش لبعض... لانو الوحده قوه...وحافظوا على قوتكم لاجل بلدنا الغالي "يافا"
عاشقة يافا - 04/02/2018
3
نصرٌ من الله وفتحٌ قريب
ام وسام - 04/02/2018

تعليقات Facebook